اعلان

"زراعة بني سويف" تتفقد شوان وصوامع القمح لمتابعة التوريد (صور)

تفقد المهندس عمر حسن علي، وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، اليوم الأربعاء، شون وصوامع القمح بمركزي الواسطى ومركز ناصر، شمال المحافظة، لمتابعة انتظام توريد القمح.

وتفقد وكيل وزارة الزراعة، شونة مطحن الواسطى، والتى استلمت ١٩٠ طنًا و٥٧٠ كيلو جرام وصوامع كوم أبو راضى التي وصل التوريد بها لـ٤٧٢ طن و٨٦ كيلو جرام، وتفقد شونة ناصر التابعة للبنك الزراعي المصري.

وفى سياق متصل، أكد المهندس طه سيد رئيس قطاع مطاحن وصوامع بنى سويف عن بدء استلام الأقماح المحلية من المزارعين وفقا للضوابط المرسلة من وزارة التموين والتى يقتصر فيها التوريد على الشركة المصرية وقطاع المطاحن والشركة القابضة والبنك الزراعى بأسعار مختلفة حسب درجات النقاوة تبدأ بـ 570 جنيهًا لدرجة 22,5 و585 جنيها للإردب درجة 23 و600 جنيها للإردب درجة 23,5.

وأشار "طه" إلى أن السعة التخزينية للقطاع كبيرة ومجهزة لاستلام جميع الكميات حيث تبلغ السعة التخزينية لمجمع صوامع بهلر 30 ألف طن والصوامع المعدنية 1300 طن وصوامع الواسطى 5 آلاف طن وشونة الواسطى 4 آلاف طن وشونة بنى سليمان 8 آلاف طن وشونة ببا 7 آلاف طن بالإضافة إلى شون البنك الزراعي المنتشرة فى جميع مراكز المحافظة.

من جانبه، أشار المهندس ناصر زين المدير التنفيذى للقطاع إلى أنه تيسيرا على المزارعين سيتم سداد قيمة التوريد خلال خلال 48 ساعة من التسليم، مؤكدا أن بشائر المحصول تبشر بالخير حيث ان محافظة بنى سويف من المحافظات التى تتميز بزراعة المحصول.

وأضاف المهندس ايهاب أحمد، رئيس لجان الاستلام أن لجان الاستلام تشكلت فى جميع المواقع من عدة جهات حيث تضم اللجنة عضوا من مديرية التموين وعضوا من مديرية الزراعة وعضوا من قطاع المطاحن وعضوا للموازين "القبانية" وعضوا من هيئة الصادرات، وهدفنا الأساسي هو العمل على راحة المزارعين واستلام أقماح مطابقة للمواصفات التي أعلنتها وزارة التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا