اعلان

وكيل "محلية النواب": إنشاء نقابة للبوابين تعمل على رعايتهم وجلب حقوقهم

النائب محمد الحسيني

أكد النائب محمد الحسيني، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه سيتقدم بمشروع قانون لتنظيم مهنة "البوابين"، موضحًا أنه سيكون مطروحًا في البرلمان خلال الجلسات المقبلة.

وأقرأ أيضًا...الزراعة تكشف استعدادتها لرمضان.. ضخ كميات كبيرة من السلع بأسعار مخفضة تصل إلى 15%

وأضاف "الحسيني"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن اللجنة تهدف في الفترة المقبلة إلى تقنين المهن الحرة وتحديد أحد أدنى للأجور، مشيرًا إلى أن هناك العديد من التعديات على أصحاب هذه المهن وانتهاكات شتى من قبل أصحاب المصالح.

وأشار، إلى أن القانون يتضمن إنشاء نقابة خاصة لأصحاب مهنة حارس العقارات، والتي تعمل على توفير الرعاية الصحية له، وتحديد معاش مناسب له بعد تركه المهنة، مؤكدًا أن النقابة ستكون مختصة بهذه المهنة لجلب كل الحقوق الواجبة للبوابين، لا سيما وأن عدد المشتغلين بهذه المهنة يصل إلى مليون مواطن، وهو ما جعل طرح الفكرة يلقى قبولاً كبيرًا في اللجنة، مضيفًا: "الهدف من النقابة هو حمايتهم وأسرهم وفى ذات الوقت الحفاظ على حق الدولة وحق المواطنين المقيمين في هذه العقارات".

وأقرأ أيضًا... وفاة عبدالسلام المحجوب محافظ الإسكندرية السابق

وقال "الحسيني"، إن فكرة ذلك القانون جاءت له بعد الانتهاء من مشروع قانون منادى السيارات، والذى انتهت منه لجنة الإدارة المحلية في الفترة الأخيرة، موضحًا أن الهدف من تلك القوانين، تقنين أوضاع المهن الحرة، والتى يعمل بها عدد كبير من المواطنين.

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الأمر الذى يساعد في توفير كافة الرعاية الاجتماعية والصحية والمادية للعاملين بها، وكذلك تساعد في ضبط المنظومة الأمنية بعدم اختراق أي عناصر إرهابية لتلك المهنة للقيام بأي جرائم أو مخالفات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً