اعلان

" قطار التطوير يصل مثلث ماسبيرو "..بدء التنفيذ نهاية العام الجاري.. الانتهاء من 80 % من الإزالات.. وموقف الشركة الكويتيه "غامض"( صور)

لا زال قطار تطوير مثلث ماسبيرو مستمر في التقدم نحو مشروع التطوير الذي تقوم الحكومة بتدشينه منذ شهور ووصلت أعمال التنفيذ حتى الآن إلى هدم نحو 55 % من المباني بالمنطقة ولا زالت هناك نسبة متبقية بنحو 45 % يتم تنفيذها حالياً.

جميع الشركات التي تقع في المثلث وقعت على الاتفاقية باستثناء الشركة الكويتية لا زالت تدرس الموقف الراهن وبدء الأعمال فور الانتهاء من أعمال الإزالة.

تطوير العشوائيات: 40 % من مدن مصر غير مخطط

استمرار أعمال الهدم

أكد المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات لـ «أهل مصر» أن أعمال الهدم بالمنطقة مستمرة مشيراً إلى أنها وصلت حالياً إلى نحو 80 %.

وأوضح أنه تم إخلاء الشاغلين للوحدات السكنية بنسبة 99 % حتى الآن (4301 وحدة سكنية) و83 % من الوحدات غير السكنية (798 وحدة غير سكنية) مشيراً إلى أنه تم إزالة نحو 80 % من المباني المقرر إزالتها بعد تقسيم المنطقة لـ7 قطاعات.

بدء الأعمال

وأوضح أن بدء الأعمال الفعلية للإنشاءات سيكون مع الربع الأخير من العام الجاري بعد انتهاء أعمال الرفع المساحي واختبارات التربة.

تابع أيضا:وزير الإسكان: إخلاء 99 % بمثلث ماسبيرو وإزالة 80 % من المباني (صور)

أزمة الشركة الكويتية

وكشف لـ «أهل مصر» أن جميع الشركات التي تمتلك أراضي بالمنطقة وقعت فعلياً على أعمال التطوير باستثناء الشركة الكويتية وتضم شركات ماسبيرو للتنمية العمرانية والشركة السعودية مشيرة كساب والشركة السعودية عبد الله القصبي ومدرسة الأرمن ورمسيس للاستثمارات السياحية وديوب والقابضة للتشييد والبناء والأعمال الهندسية.

وأضاف رئيس صندوق تطوير العشوائيات أن الحكومة لن تستثمر في المشروع ولكنها ستطور الأرض وتعيدها لأصحابها موضحاً أن تعويضات الملاك وصلت إلى نحو 3 مليارات جنيه.

كبار الملاك

وأشار «صديق» إلى أن الصندوق عرض على كبار الملاك 3 خيارات أولهم قبول العوض المادي عن الأرض بكامل مساحتها أو الحصول على قطعة أرض بديلة في مدينة السادس من أكتوبر بما هو قيمته في المثلث وليس على أساس المساحة أول الحل الثالث باقتطاع قطعة ارض من المالك مقابل البناء عليها للملاك الذين سيعودون للمنطقة.

3 بدائل 

وأضاف رئيس صندوق تطوير العشوائيات أن «الصندوق» عرض على الشاغلين5 بدائل 3 منهم داخل المنطقة بالحصول على وحدة إيجار أو تمليك أو إيجار تمليكي و2 خارج المنطقة بتعويض مادي أو الحصول على وحدة سكنية بمشروع الأسمرات.

تابع المزيد: المشهد الاخير لـ "مثلث ماسبيرو"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً