اعلان

إحالة بعض المسئولين في "زراعة البحيرة" للنيابة الإدارية

أحال الدكتور طلعت عمر حجاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، مدير الإدارة الزراعية برشيد وآخرين للنيابة الإدارية المختصة للتحقيق، بناء على مذكرة إدارة الشئون القانونية بمديرية الزراعة بالبحيرة، وذلك بعد أن أحيل للإدارة كتاب الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد المؤرخ في 2018/3/3 الوارد للمديرية بالفاكس تحت رقم 282 بتاريخ 2018/3/4 بشأن اتخاذ اللازم حيال واقعة قيام مدير الإدارة الزراعية برشيد بإعطاء المواطن أحمد الدقراوى خطاب يفيد بأن قطعة الأرض رقم 257 بها زراعات، بغرض تقديمها للمحكمة ضد الوحدة المحلية على الرغم من أن الأرض ليس لها مصدر ري، وعلمه بأن تلك القطعة تقع ضمن مساحة الـ 37 فدان المسلمة للوحدة المحلية سنة 1991 أملاك دولة وملك الوحدة المحلية لقرية محلة الأمير، ومخصصة لبناء وحدة مرور عليها وملاعب وحمامات سباحة لصالح نادى رشيد الاجتماعي.

إقرا المزيد..إزالة 13 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بمركز دار السلام في سوهاج (صور)

وبسؤال مدير الإدارة الزراعية برشيد، أفاد بأنه بتاريخ 2018/1/14 ورد للإدارة خطاب من مركز شرطة رشيد لعمل معاينة فى المحضر رقم 66 لسنة 2018 إداري رشيد، بناء على شكوى المواطن أحمد الدقراوى وقرار النيابة العامة برشيد، وتم تشكيل لجنة لعمل المعاينة وتم الرد على مركز الشرطة بالكتاب رقم 86 لسنة 2018/1/17.

وطلبت الوحدة المحلية لقرية محلة الأمير لقطعة الأرض المذكورة وبيان ما إذا كان يوجد لها مصدر ري وصرف من عدمه، وتم عمل المعاينة والرد على الوحدة المحلية.

وبخصوص التضارب في المعاينتين أفاد بأنه يسأل عن ذلك القائمين بتلك المعاينتين والموقعين عليهما وان عدم قيامي بتشكيل لجنة محايدة لعمل معاينة على الطبيعة لبيان حقيقة الأمر فإن هذا سهو مني بسبب كثرة العمل واني لم أقصر فى عملي.

إقرا المزيد.. قرار وزاري بتعيين 42 عضوا بمجالس إدارات الجمعيات التعاونية الزراعية

وأفاد مصطفى الأنصاري مهندس متابعة ميدانية، بأنه تم الانتقال للمعاينة وتبين ان الأرض محل الشكوى ليس لها مصدر صرف وأن صرفها ذاتي كونها أرض رملية وغير متصلة بمصدر ري، وأنها محيزة بسجل 2 خدمات بالجمعية تحت رقم 1332 أملاك البحيرة وتم عمل محضر بالمعاينة واعتماده من مدير الإدارة وإرساله للوحدة المحلية لقرية الأمير.

ولأهمية الموضوع وإعمالا لأحكام نص المادة 60 من قانون الخدمة المدنية رقم 2016/18، تقرر إحالة الموضوع للنيابة الإدارية المختصة لأعمال شئونها حيال ما ورد بالأوراق من مخالفات منسوبة للمذكورين مع إخطار الإدارة الزراعية برشيد بما انتهى إليه التصرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر