اعلان

مستشار المعزول: كنت أُدرس لضباط الأمن الوطنى منذ 2007

سمحت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى للمتهم عبدالله شحاته، المستشار الاقتصادى للرئيس العزول محمد مرسي والمتهم في قضية الخلايا النوعية بالحديث إلى هيئة المحكمة بعد طلب الدفاع ذلك.

أقرا المزيد.. دفاع مستشار المعزول يدفع ببطلان اعترافات المتهم الرابع

وقال "شحاتة" كنت أدرس لضباط الأمن الوطنى من عام 2007 حتى 2010، وتابع: "كنت أعمل مستشار بالبنك الدولى وتابع ليس لى علاقة بالقضية المنظورة أمامكم وعن الأحراز الموجودة في القضية لم أعلم عنها شئ ولم يتم عرض على أى أحراز أثناء التحقيقات معي".

وأضاف: "أنا ليس لى علاقة بأى جماعات أو تنظيمات أرهابية وأخى تم ضمه لتلك القضية ظلما"، على حد قوله.

كما استمعت المحكمة الى مرافعة دفاع المتهم عبدالله شحاته المستشار الاقتصادى للرئيس المعزول محمد مرسي فى قضية الخلايا النوعية.

ودفع ببطلان اذن النيابة العامة لمخالفته القانون وصدوره عن جريمة مستقبلية لم تقع بعد وعدم تحديد مدة سريان الاذن بالقبض والتفتيش وتجهيل التهم المنسوبة لموكله.

كما دفع ببطلان تحقيقات النيابة العامة مع موكله ،كما دفع بانتفاء الركن المادى والمعنوى لجريمة الانضمام الى جماعة ارهابية .

وتابع دفاعه بكيدية الاتهام وتلفيقه من قبل محرر محضر التحريات وبطلان اعترافات المتهم الرابع محمد امام كونها وليدة اكراه مادى ومعنوى

ودفع بانتفاء اركان جريمتى احراز مفرقعات واسلحة ودفع بانتفاء جريمة الاتفاق الجنائى بين موكله وباقى المتهمين .

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون بمحافظة الجيزة، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، إلى جانب إمداد الجماعة بالأسلحة والذخائر والمفرقعات والأموال اللازمة لتنفيذ أغراضهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة