اعلان

توفير مصل التطعيم ضد الالتهاب الكبدي "بي" مجانا فى جنوب سيناء

صورة أرشيفية

أعلنت إدارة مكافحة الفيروسات الكبدية بمديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء، توفير الأمصال الخاصة بالتطعيم ضد الالتهاب الكبدي الفيروسي مجانا وذلك لمخالطين مرضى الالتهاب الكبدي بي الفيروسي.

وأكد الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء أنه سيتم صرف الطعم لمخالطين مرضى الإلتهاب الكبدي بي الفيروس عدد من الشروط منها التطعيم لكل مخالط من مواليد عام 1995 فأقل متعايش مع المريض في نفس المنزل مع ضرورة إحضار صورة من نتيجة تحليل لفيروس بي ( Hbs Ag ) تثبت إصابة المريض بالمرض أو شهادة طبية تثبت ذلك، على أن تكون هذه الشهادة صادرة من مستشفى حكومي مع إحضار صورة من تحليل لفيروس بي ( Hbs Ag ) لكل مخالط وفي حالة أن يكون سلبي سيتم التطعيم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن عمليات التطعيم ستتم بعدد 8 مكاتب صحية على مستوى مراكز المحافظة وهي مكتب صحة رأس سدر وأبو زنيمة وأبو رديس وطور سيناء وشرم الشيخ ودهب ونويبع وكاترين.

وأشار إلى أن المديرية وفرت أيضا مصل الالتهاب الكبدي الفيروسي بي مجانا، ويتم صرف المصل لكل طفل مولود من أم حاملة لفيروس بي مع ضرورة إحضار صورة من نتيجة تحليل لفيروس بي ( Hbs Ag ) تثبت إصابة الأم بالمرض أو شهادة طبية تثبت ذلك وصورة بطاقة مستلم المصل على أن يكون من أقارب المولود (الأب ، الأم، العم ، الجد ، الخال) مع إخطار ولادة في حالة أول 24 ساعة من الولادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً