اعلان

وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال(صور)

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، مستشفى أبو الريش الياباني للأطفال التابعة لجامعة القاهرة، حيث تفقد أقسام المستشفى، وتشمل (العناية المركزة، والطوارئ، وقلب وصدر الأطفال، والقسطرة).

رافق الوزير في الزيارة، جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجــامعة العربية، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ومحمد جمعة بن شرف، الرئيس التنفيذي لشركة إمارات مصر.

وأشاد الوزير خلال الزيارة بالعلاقات الأخوية بين مصر والإمارات في كافة المجالات، والتي تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيراً إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزاً.

وأضاف عبد الغفار، ضرورة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لكافة المرضى دون إبطاء أو تأخير خاصة في حالات الطواريء وضرورة تواجد الأساتذة والأطباء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع في كافة الأقسام بالمستشفى.

كما استمع الدكتور خالد عبد الغفار إلى المعوقات التى تواجه المستشفى في سبيل أدائها للخدمة الطبية للأطفال، وتسهيل الإجراءات بما يضمن سرعة تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مشددًا على ضرورة العمل على استيعاب كافة المرضى.

وأشاد الوزير بمستوى الخدمة الطبية المقدمة بالمستشفى، وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهد من أجل رفع العبء عن كاهل المرضى الذين يتلقون العلاج فى المستشفى وخاصة محدودى الدخل والعمل بشكل مســتمر على تطـوير الأداء، والتدريب، وتحسين الخدمة الطبية.

ودعا المجتمع المدني ورجال الأعمال للتبرع للمستشفى، قائلاً: "يجب التبرع لأطفال المستشفى لرسم بسمة أمل على وجوه المرضى"، مضيفًا أن الجهد المبذول فى المستشفى يستحق الثناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً