اعلان

3 أرقام يسعى "صلاح" لتحقيقها في مباراة الغد أمام ويست بروميتش

المصري محمد صلاح

ينتظر لاعبنا المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول مباراة سهلة نسبًيا أمام ويست بروميتش مساء غد، على ملعب "ذاهاوثرونز"، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ويقدم "صلاح" موسمًا أكثر من رائع مع فريق ليفربول هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب هدافي البريمرليج برصيد 30 هدفًا وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام، كما أنه قاد فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام، وأمامه فرصة كبيرة للوصول للنهائي بعدما أوقعته القرعة في مواجهة روما الإيطالي "فريق صلاح السابق".

اقرأ أيضا: رامي ربيعة يعود من ألمانيا بعد 10 أيام

ويواصل "محمد صلاح" تحطيم الأرقام القياسية، حيث كان آخرها أنه أصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفًا، متخطيًا رقم الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا الذي سجل 29 هدفًا مع تشيلسي.

ويرصد "أهل مصر" 3 أرقام يسعى "محمد صلاح" لتحقيقها في مباراة الغد أمام ويست بروميتش، أو على الأقل الاقتراب منها:

1- الأكثر تهديفًا في موسم واحد بتاريخ ليفربول.

يسعى "صلاح" لتحقيق هذا الإنجاز الكبير، وكسر هذا الرقم المسجل باسم الأسطورة "إيان راش" الذي سجل 47 هدفًا في موسم واحد مع "الريدز" خلال موسم 84/83.

اقرأ أيضا: وكيل محمد صلاح: يوجد أزمة كبيرة بين اللاعب واتحاد الكرة المصري

ويتبقى لـ"صلاح" على الأقل 6 مباريات مع ليفربول هذا الموسم، فمن الممكن أن يكسر هذا الرقم المسجل باسم "راش" حيث سجل "مومو" حتى الآن 40 هدفًا مع "الليفر" بكل البطولات، ويأمل في مباراة ويست بروميتش زيادة أهدافه ومحاولة اللحاق بـ"إيان راش".

2- معادلة رقم كريستيانو رونالدو والان شيرر ولويس سواريز

تسجيل محمد صلاح لهدف أو أكثر في مباراة الغد يعني معادلة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واللاعب الآن شيرر والأوروجوياني لويس سواريز في قائمة أكثر اللاعبيين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالبريمرليج الذي يتكون من 38.

ويمتلك "صلاح" أفضلية كبيرة لكسر هذا الرقم المٌسجل باسم الثلاثي الذي يمتلك كل منهم 31 هدفًا في رصيده، حيث يكفي صلاح تسجيل هدف وحيد لمعادلة الرقم وهدف آخر لتجاوزه في المباريات المتبقية للريدز بالموسم الحالي.

اقرأ ايضا: مباراة الأهلي وبتروجيت.. الأحمر يؤدي مرانه صباح الغد قبل السفر للسويس

3- الأكثر تسجيلا ببطولة الدوري الإنجليزي علي الإطلاق

يتقاسم الثنائي الإنجليزي آلان شيرر وأندي كرول هذا اللقب بعد نجاح كليهما في تسجيل 34 هدفًا خلال موسم كامل بالدوري الإنجليزي، ويسعي صلاح في لقاء الغد أمام ويست بروميتش لإحراز أكثر من هدف للاقتراب من كسر هذا الرقم.

يذكر أن هذا الثنائي استطاع الوصول لهذا المعدل التهديفي خلال موسم يتكون من 42 مباراة وليس 38 مباراة كما هو عليه نظام المسابقة في الوقت الحالي، ويستطيع صلاح تجاوز هذا الرقم من خلال تسجيل 5 أهداف في المباريات الأربعة المتبقية لفريقه بالمسابقة.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب البريمرليج برصيد 70 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن مانشستر يونايتد ثاني الترتيب، بينما علي الجانب الآخر يقبع ويست بروميتش بالمركز الأخير في الجدول برصيد 24 نقطة، حيث يعتبر من الفرق المرشحة بقوة للهبوط هذا الموسم للشامبيونشيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا