اعلان

وزير المالية يلتقى برئيس البنك الدولى لبحث سبل تمويل النظم الصحية الدولية

شارك عمرو الجارحى وزير المالية أمس فى منتدى رفيع المستوى تحت عنوان " نحو تغطية صحية شاملة : معالجة ازمات تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر " بحضور كل من جيم كيم رئيس البنك الدولى ورئيس منظمة الصحة العالمية ووزير مالية اليابان ونظرائه من الدول المشاركة وعدد من ممثلى الدول الحضور من مصر واندونيسيا واستونيا وجواتيماليا وغينيا الاستوائية والكونغو.

وأكد الجارحى خلال مشاركته بالمنتدى الذى ناقش كيفية و سبل تمويل النظم الصحية للقضاء على الفقر بأهمية وجود تغطية صحية شاملة و توفير التمويل المناسب لها وتحسين كفاءة الانفاق على تلك النظم حيث ناقش الجارحى مع نظرائه والوفود المشاركة الخطوات التى تم تنفيذها بالفعل والخطوات القادمة فيما يتعلق بهذا الصدد والاثار المترتبة على ذلك فى تعزيز الاستثمار فى رأس المال البشرى.

اقرأ أيضا.. وزير المالية: خفض الدين العام إلى 75% من الناتج المحلي بحلول 2022

وأشار الجارحى على أهمية الالتزام السياسى بتوفير تغطية صحية شاملة على الصعيد الدولى للتأكد من وصول الخدمة لكافة المواطنين فى شتى انحاء العالم لما له من مردود اجتماعى واقتصادى على المجتمعات الدولية المختلفة.

واستعرض الجارحى خلال انعقاد المنتدى الاطار العام لمنظومة التأمين الصحى الجديد فى مصر والهيكل المالى للمنظومة، مؤكدا على التزام مصر بتحقيق تغطية شاملة باعتبارها احد الاهداف الهامة للاستراتيجية الرئيسية لمصر 2030، والتزاما للاستحقاق الدستورى فى تحقيق التنمية الشاملة .

وأشاد وزير المالية، بالدعم السياسى الذى تمنحه القيادة السياسية فى توفير الموارد المالية المتنوعة والتمويل اللازم لضمان الاستدامة المالية لهذا النظام وتحقيق التغطية الشاملة واللازمة له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً