اعلان

"البنا" يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على المنتفعين وعلاج المشاكل التي تواجههم، حفاظًا على مصالحهم واستقرارهم، بما سيكون له مردود إيجابي من الناحيتين الإقتصادية والاجتماعية عليهم.

إقرا المزيد.. الزراعة تلاحق مافيا غش وتهريب المبيدات بحملات تفتيشية مكثفة

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمنتفعين والموافقة على تخصيص مساحات لإقامة مشروعات المنفعة العامة للتيسير على المواطنين.

وقرر مجلس الإدارة الموافقة على مقترحات إضافية لبنود العقود مما يضمن حقوق المنتفع وحقوق الهيئة وتجنب السلبيات التي تضر بالصالح العام وتساعد الهيئة على حفظ مستحقاتها، فضلاً عن الموافقة على البيع بالطرق القانونية شريطة سداد كامل الثمن، وفِي حال موافقة المجلس على التقسيط يكون بدفع 25 ‎%‎ مقدم الثمن وباقي القيمة على ثلاث سنوات بقيمة 25 ‎%‎ لكل عام، وبفائدة مستحقة بقيمة 7 ‎%‎ عن كل قسط، وفِي حالة التأخير عن ميعاد القسط يحتسب غرامه ماليه تعادل قيمة فائدة البنك المركزي.

ووافق المجلس على إنهاء العلاقات الإيجارية او عقود التمليك لعدد من المساحات المنتفع بها، لمخالفة الطرف الثاني من المنتفعين للغرض المباعة من أجله أو تقاعسهم في سداد مستحقات الهيئة.

ووافق مجلس الإدارة على تخصيص مساحة 1925 متر بعزبة الهجين بمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها، فضلا عن تخصيص مساحة 1050 متر مربع ، بعزبة الستين التابعة لقرية غزالة، بمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية لإقامة مدرسة ابتدائية.

ووافق المجلس أيضاً على تخصيص مساحة298 متر مربع لإقامة مكتب تموين بالضبعة في محافظة مطروح، فضلا عن تخصيص مساحة 250 متر مكتب بريد، ووحدة شئون إجتماعية بالناصرية بمركز بنى مزار في محافظة المنيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً