اعلان

مدير "الإصلاح الزراعي": عازمون على استعادة أراضي الهيئة "بالقانون"

أكد وزير الزراعة على هامش لقاءه بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة، للمساهمة في تحقيق التنمية الزراعية، من خلال المشروعات الإنتاجية المختلفة التي تنفذها في عدد من المحافظات، والتي تشمل مشروعات للإنتاج الحيواني والداجني، والتصنيع الغذائي المتنوعة.

إقرا المزيد.. قرار وزاري بتعيين 42 عضوا بمجالس إدارات الجمعيات التعاونية الزراعية

ومن جهته استعرض الدكتور حسن الفولي، مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، الإنجازات التي حققتها الهيئة، فضلا عن إستعراض خطة الهيئة للتيسير على المنتفعين الفترة المقبلة، لافتا إلى أن إجمالي الايرادات التي حققتها الهيئة خلال الشهور الستة الماضية، بلغت حوالي 270 مليون جنيه، فضلا عن 9 مليون جنيه حصيلة إجراءات الحجز الاداري.

وأشار مدير الهيئة إلى أنه تم التعاون مع عدد من الهيئات والمؤسسات والجهات الحكومية خلال الفترة الماضية، حيث تم التعاون والتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية لطرح عدد 160 قطعة أرض بالمزايدة العلنية، فضلا عن التعاون مع هيئة المساحة المصرية لرفع مساحات ولاية الإصلاح بمحافظتي الإسكندرية ومطروح تمهيدا للتصرف وتقنين الأوضاع عليها.

وأوضح إنه تم أيضاً التعاون مع شركة الكهرباء بمدينة الاسكندرية لحصر الوحدات السكنية المقامة على أراضي الإصلاح الزراعى وإسترداد مستحقات الهيئة من قيمة هذه الأراضي المقامة عليها، فضلاً عن إجراءات التعاون بين لجنة إسترداد الأراضي، برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وهيئة الإصلاح الزراعي، وقوة إنفاذ القانون لاسترداد أموال وأراضي الهيئة.

وقال مدير الهيئة انه تم ايضا رفع مساحة تقدر بحوالي 90 فدان بمحافظة الجيزة تمهيداً لقيام الهيئة بالإستيلاء عليها طبقا لقوانين الإصلاح الزراعي، لافتا إلى أن الهيئة مستمرة في إجراءات الحجز الإداري لكافة المتقاعسين عن السداد بمستحقاتها المالية، مناشدا الجميع بسرعة السداد وتقنين اوضاعهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً