اعلان

خطوات سهلة وبسيطة لتطبيق مكياج صباحي ناعم

ترغب كل امرأة في الظهور بشكل أنيق ومميز عند الذهاب إلى العمل والجامعة، ولكن بدون إطلالة ملفتة للأنظار، فكثير من السيدات لا يعرفن كيفية عمل مكياج هاديء وناعم للصباح وما هي الألوان التي تناسب فترة الصباح والظهيرة.

نقدم لكِ أهم الخطوات التي يمكن اتباعها للحصول على مكياج ملائم للجامعة والعمل في فترة الصباح:

1-تنظيف البشرة:

يعتبر تنظيف البشرة هو أساس المكياج السليم، وذلك بالاعتماد على غسول مناسب لنوع البشرة، ثم تجفيف البشرة جيدًا بفوطة ناعمة.

2-كريم الأساس "الفاونديشن":

يمكنك تطبيق كريم الأساس على بشرتك من خلال وضع نقاط صغيرة من الكريم على وجهك ثم توزيعه بحركات دائرية على الوجه حتي يغطي البشرة بالكامل، ينصح باختيار كريم الأساس نفس لون البشرة أو أغمق بعض الشيء حتى يعطي مظهر طبيعي وبشرة صافية.

3-الكونسيلر:

يعتبر الكونسيلر من الخطوات الأساسية في تطبيق المكياج، حيث يعمل على إخفاء الهالات السوداء وذلك من خلال توزيعه تحت العين على شكل مثلث للتخلص من عيوب البشرة.

4-ظلال العين:

يمكن الاعتماد على ظلال العيون ذو الألوان الهادئة مثل البيج الفاتح أو اللون الذهبي الغير لامع للحصول على إطلالة طبيعية.

5-تحديد الحواجب:

يفضل استخدام قلم أو بودر حواجب مناسب للون شعرك، كما ينصح بعدم إطالة الحاجب عن الشكل الطبيعي حتى تظهر بشكل غير ملفت.

اقرأ أيضًا .. تعلمي تطبيق المكياج المثالي لمناسباتك الخاصة

6-الأيلنر والماسكرا:

عليك رسم الأيلينر بطريقة بسيطة وبشكل تقليدي في الصباح ثم قومي بتكثيف الرموش وتطويلها بالماسكرا السوداء، ويفضل الابتعاد عن الألوان الغريبة مثل الأزرق والبني.

7-أحمر الخدود:

يمكن تطبيق أحمر الخدود بالاعتماد على ألوان هادئة مثل الخوخي أو المشمشي الهاديء وتوزيعه على الخدود، الأنف والجبهة بواسطة فرشاة البلاشر، ينصح بالابتعاد عن الألوان الغامقة وخاصة البني والأحمر في إطلالتك الصباحية.

8-أحمر الشفاه:

في النهاية، قومي بوضع أحمر شفاه ذات لون هادئ مثل اللون الوردي أو اللحمي، كما يمكن الاستغناء عن أحمر الشفاه باستخدام ملمع شفاه فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً