اعلان

استقبال أول حالة للسياحة العلاجية بمستشفى شرم الشيخ الدولي(صور)

أكد الدكتور محمد ضاحي، مدير عام مستشفى شرم الشيخ الدولي، أنه تم استقبال أول حالة للسياحة العلاجية بمستشفى شرم الشيخ الدولي، وذلك بناء على توجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة ببدء تفعيل برتوكول السياحة العلاجية.

وأضاف "ضاحي" عبر تصريحات صحفية اليوم الحالة لمريض سعودي أن جنسية المريض سعودي وقد تم استقباله بمطار شرم الشيخ الدولي بحفاوة ونقله بسيارة إلى مقر إقامته في أحد الفنادق ثم لمستشفى شرم.

وأشار إلى أن التقارير أكدت أن المريض يحتاج إلى أسطرة في القلب و4 دعامات دوائية وقام الدكتور خالد تمام، استشاري قسطرة القلب بجامعة توكاي باليابان بإجراء العملية بنجاح داخل المستشفى بمساعدة فريق طبي وتمريض مصري متميز.

وأكد ضاحي، أن المريض قد تعافى، وتوجه إلى القاهرة فور تماثله للشفاء.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرارا بتشكيل اللجنة العليا للسياحة العلاجية وكان الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء أنذاك أصدر القرار في سبتمبر من عام 2017 بتشكيل اللجنة العليا للسياحة العلاجية برئاسة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة وعضوية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأعضاء من جهات مختلفة ممثلين عن وزارات الداخلية والخارجية والسياحة والتنمية المحلية تنشيط السياحة والاتصالات.

اقرأ أيضا.. مستشفى شرم الشيخ الدولي تعلن عن إجراء جراحات تغير المفاصل والركبة

تم عقد أول اجتماع للجنة العليا للسياحة العلاجية بمدينة شرم الشيخ في فبراير الماضي واوصت بضرورة تفعيل توصيات اللجنة العليا والترويح لهذا النوع من السياحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل