اعلان

في أول أيام المعسكر التثقيفي.. تعرف على وصية استاذ أزهري للواعظات

انطلقت، اليوم، فعاليات الفوج التاسع للواعظات المتميزات بمركز أبى بكر الصديق التثقيفي بمدينة الإسكندرية، محاضرة الدكتور عبد الله النجار، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، تحت عنوان: "قضايا المرأة وفقه الصيام".

ووجه عضو مجمع البحوث الإسلامية الشكر إلى وزير الأوقاف محمد مختار جمعة على الاهتمام والمتابعة في إعداد وتأهيل الواعظات والعمل على أن يكون لهن دور مؤثر في رفع الوعي الديني والثقافي لدى المرأة المصرية.

وأضاف خلال المحاضرة أن الواعظات والداعيات عليهن أن يتسلحن بالعلم والقراءة الجيدة في القضايا والأحكام التي تخص المرأة خاصة فيما يتعلق بالعبادات والتي منها فقه الصيام، والملاحظ أن الأسئلة تكثر في رمضان من الرجال والنساء وذلك لإقبال الناس على العبادة والتشوق لمعرفة الصواب من الخطأ في أداء عبادتهم على الوجه الصحيح.

ونبه أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الواعظات بالتزام اليسر ورفع الحرج عن الناس عامة وعن المرأة خاصة.

ومن جانبهن، قدمن الواعظات المشاركات في المعسكر الشكر والتقدير لوزير الأوقاف على دعمه المتواصل لتصدر الواعظات المشهد الدعوى وإتاحة الفرصة لهن في المشاركة في تلك المعسكرات التي لم تكن متاحة من قبل مناشدين معاليه استمراريتها وتكرارها.

وحضر المحاضرة التي ألقاها عضو مجمع البحوث الإسلامية، الدكتور ماهر على جبر المشرف الفني على المعسكر، وعبد الفتاح عبد القادر جمعة مسئول الاتصال الإعلامي للمديريات بوزارة الأوقاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة