اعلان

في ختام المعسكر التثقيفي.. "واعظات الأوقاف" في ضيافة مكتبة الإسكندرية(صور)

اختتمت فعاليات الفوج التاسع للواعظات بمركز أبى بكر الصديق التثقيفي بمدينة الإسكندرية، اليوم، بمحاضرة لعميد كلية أصول الدين سابقا والمشرف على مراكز الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف الدكتور بكر زكي عوض، بعنوان "القدس بين الدين والتاريخ".

وقدم عميد كلية أصول الدين السابق، عرضًا تاريخيًا خلال محاضرة استمرت لمدة ساعتين، مؤكدًا بالحجة والدليل على إبطال زعم اليهود أن لهم حقا دينيًا وتاريخيًا في القدس؛ فالقدس عربية وستظل عربية.

وبعث العميد السابق الشكر لوزير الأوقاف على الاهتمام برفع الوعي الثقافي والعلمي للدعاة من الأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف، مثمنا جهود الوزير في تتابع عقد المحاضرات والندوات والمعسكرات التثقيفية والعلمية والمهنية للعاملين بوزارة الأوقاف، مما أحدث نقلة نوعية على المستويين الدعوى والإداري بالوزارة.

وفي ختام اللقاء دار حوار مباشر بين العميد السابق والمشاركات من الواعظات فيما يختص بموضوع عربية القدس وبعض القضايا الفكرية الأخرى.

وبعد نهاية المحاضرة، قامت إدارة مركز أبوبكر الصديق التثقيفي بعمل جولة ثقافية وترفيهية للمشاركات من الواعظات، وذلك بزيارة لمكتبة الإسكندرية والتعرف على الكنوز الثقافية والحضارية داخل المكتبة والوقوف على الحقب التاريخية لحكم مصر، كما قاموا أيضا بزيارة لقلعة قيتباى ومسجد المرسي أبو العباس بالإسكندرية.

وحضر المحاضرة الدكتور ماهر علي جبر المشرف الفنى على المعسكرات التثقيفية، والدكتور عبدالفتاح عبد القادر جمعة، مسئول الاتصال الإعلامي للمديريات بوزارة الأوقاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل