اعلان

"تعليم النواب" تطالب طالب الحكومة بالتصدي للألعاب القاتلة

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، اليوم الأحد، إن قرار النائب العام بتكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ الإجراءات اللازمة لحجب المواقع التي تبث الألعاب الإلكترونية الخطيرة ومنها لعبة "الحوت الأزرق"، لايعد حل جذري، لكنها خطوة نوافق عليها بشكل مؤقت.

واقرأ أيضًا.. برلماني يناشد دار الإفتاء للتحذير من خطورة لعبة الحوت الأزرق

وأوضحت النائبة، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه يجب البحث في الأسباب التي أدت إلى ذلك سواء في الأسر أو بالمدارس، مشيرة إلي أن المشكلة الرئيسية التي تسببت في لجوء الأطفال إلي لعبة الحوت الأزرق والألعاب المماثلة لها هو الفراغ القاتل، كما أنهم ليس لديهم قوة وإرادة، يالإضافة إلى أنهم ليس لديهم مبادىء.

واقرأ أيضًا.. النائب العام يكلف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بحجب مواقع "الحوت الأزرق"

وطالبت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، كلًا من وزارة التعليم والثقافة والإعلام أن يقوموا بأدوارهم جيدًا، لتوعية الأطفال، لأن الطلاب التي تلعب هذه اللعبة تعاني من خلل نفسي أو نتيجة لضعف بأنفسهم أو هروب من مخاوف معينة، مشيرة إلى أن الأطفال لم يلعبوا اللعبة لمجرد مرة أو مرتين لكن يستمرون لمدة 50 يوما، مما يؤكد أن الأسرة لم تلاحظ أي تغيرات على أبنائها.

واقرأ أيضًا.. "الحوت الأزرق" تلتهم المراهقين.. وبرلمانيين: الأسرة السبب.. دار الإفتاء منوطة بالتصدي لها.. نشرع قانون للتصدي لها

وأضافت البرلمانية، أن الألعاب المماثلة للعبة الحوت الأزرق والتي ليس لها أي فائدة ولا تنمي مهارة معينة، يجب حجبها، لأن الأطفال في سن الـ18 سنة غير ناضجين، لحين تحرك الوزارات السابق ذكرها لمواجهة مخاطر تلك الألعاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً