اعلان

أطعمة ينصح بتناولها خلال فترة الامتحانات

هناك العديد من الأطعمة المفيدة أثناء فترة الامتحانات لقدرتها على تحسين وظائف الدماغ، كونها تعزز من مستويات الطاقة والقدرة على التركيز والفهم.

نعرض لكم فيما يلي أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها خلال فترة الإمتحانات:

1-الأطعمة الغنية بالبروتين:

تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على إنتاج مجموعة من الأحماض الأمينية التي تعزز مستويات الطاقة والتنبيه، فالأسماك تحتوي على الأوميجا 3 التي تساهم في تنشيط الذاكرة والقدرة على التعلم، أما اللحوم تمد الجسم بالبروتينات الضرورية لتنشيط الأكسجين في الدماغ لزيادة التركيز.

2-الخضراوات والفواكه:

تحتوي الخضراوات والفواكه على عدد من العناصر الغذائية التي تساهم في تحسين القدرات الذهنية ،تقوية الذاكرة، الاحتفاظ بالمعلومات والقدرة على استرجاعها مرة أخرى بسهولة خاصة التوت البري، البطيخ، التفاح والعنب.

تلعب الخضراوات الورقية دورًا كبيرًا في تقوية الذاكرة خاصة الكرنب، القرنبيط، السبانخ والفلفل.

اقرأ أيضًا ..5 أطعمة تزيد من شعورك بالتوتر والقلق.. تجنبها

3-المكسرات:

يمكن تناول المكسرات كوجبات خفيفة أثناء المذاكرة لتحسين القدرة على المذاكرة مثل الكاجو،اللوز، الجوز عين الجمل والبندق.

4-الكربوهيدرات:

تساهم الكربوهيدرات في التخلص من القلق والتوتر المصاحب لفترة الإمتحانات، مما يساعد على المذاكرة بشكل أفضل، وينصح الأطباء بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات في المساء حيث تساعد بشكل كبير على النوم بهدوء.

5-ترطيب الجسم:

لابد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بصورة معتدلة مع الحرص على ترطيب الجسم بالماء والعصائر، حيث يتسبب الكافيين في الشعور بالقلق والتوتر عند الإفراط فيه، ويمكن استبداله بكوب من الشاي الأخضر أو عصير الفواكه الطازج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً