اعلان

"والي": "التضامن" معنية بشكل كبير بدعم الحرف اليدوية (صور)

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، إن الوزارة معنية بشكل كبير بدعم الحرف اليدوية ودعم أصحابها للاستمرار فيها، كما تهتم بتنظيم معارض لها سواء في العاصمة أو المحافظات وعلى رأسها معرض ديارنا الذي يعرض منتجات الأسر المنتجة.

وعن التعاون مع جمعية المصدرين قالت "والي"، إن هذا التعاون من شأنه تشجيع الجمعيات الأهلية على العمل في المجالات غير التقليدية ومنها التصدير بالإضافة إلى ربط المستفيدات والمستفيدين من الدعم النقدي الذين يحصلون على قروض للمشروعات المتناهية الصغر في تصدير تلك المنتجات.

وأضافت وزيرة التضامن الإجتماعي، أن المعرض سيتيح فرصة لأصحاب الحرف اليدوية من محافظات مختلفة لعرض منتجاتهم وأن هناك اهتمام كبير بمشاركة عارضين من سيناء وتوفير تسهيلات كبيرة لهم ودعمهم لعرض أعمالهم ومنتجاتهم في المعرض.

وتابعت: "نسعي لتنظيم معارض دائمة تكتسب سمعه طيبة، كما نسعى لدعم الجمعيات الجادة"، مشيرة إلى أنه سيقام على هامش المعرض ورش عمل ومحاضرات تقدم معلومات هامة لرفع قدرات القائمين على الحرف اليدوية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والمجلس التصديري.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى عقدت مؤتمرا صحفيا الذي انتهي منذ قليل لإعلان تفاصيل الدورة الأولى من معرض التصميم والحرف اليدوية والذي تقوم الوزارة بتنظيمه بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين بمركز المؤتمرات في الفتره من 2 إلى 5 مايو القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين