اعلان

تراجع أسهم البتروكيماويات السعودية وسط أداء ضعيف بالمنطقة

كتب : وكالات

تراجع معظم أسواق الأسهم بالشرق الأوسط، اليوم الأحد، ولاسيما قطاع البتروكيماويات السعودي في رد فعل على انخفاض البورصات العالمية نهاية الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا:ارتفاع الأسهم السعودية إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس 2015

ونزل المؤشر السعودي 0.3 % مع هبوط سهم أكبر شركة بتروكيماويات، الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، 0.6 % والصحراء للبتروكيماويات، الأسوأ أداء، 5.1 % مع بدء تداوله دون الحق في توزيعات الأرباح.

وانخفض سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 2.1 % بعد أن أعلنت عن صافي ربح 630.6 مليون ريال (168 مليون دولار) للربع الأول من السنة بزيادة 3.7 % على أساس سنوي. كان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ربحا قدره 750 مليون ريال في المتوسط.

وتراجع سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 0.5 % بعد أن صعد 6.1 % يوم الخميس بسبب ارتفاع أسعار الألومنيوم العالمية.

لكن سهم الصقر للتأمين التعاوني ارتفع اثنين % مواصلا مكاسبه القوية لليوم الثاني على التوالي بعد أن قالت الشركة إنها ستناقش اندماجا محتملا مع ولاء للتأمين التعاوني التي ارتفع سهمها 0.6 %.

تابع المزيد:البورصة السعودية تواصل تراجعها بعد قرار فوتسي

وهبط مؤشر دبي 0.1 % مع انخفاض سهم إعمار العقارية القيادي 0.7 % إلى 5.60 درهم ليقترب مجددا من أدنى مستوى في عامين 5.52 درهم الذي سجله في وقت سابق من الشهر.

وارتفع سهم شركة الاستثمار أمانات القابضة 2.9 % وكان الأفضل أداء في دبي. ومن المتوقع أن يوافق المساهمون خلال اجتماع، اليوم الأحد، على توزيع 1.5 % نقدا عن العام 2017.

وصعد سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 3.4 % وكان الأنشط تداولا في سوق أبوظبي مواصلا صعوده القوي الذي بدأ في مارس آذار لأسباب منها أسعار النفط القوية، وارتفع السهم أكثر من 50 % منذ نهاية مارس.

وفي قطر فقد سهم بنك الدوحة 0.7 % رغم الإعلان عن صافي ربح قدره 382 مليون ريال (105 ملايين دولار) في الربع الأول بزيادة 4.7 % على أساس سنوي وهو ما فاق تقديرات 3 محللين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا 348 مليون ريال في المتوسط. وأغلق المؤشر القطري منخفضا 0.5 %.

وزاد المؤشر المصري الرئيسي 0.7 % مع صعود سهم شركة الاستثمار القلعة القابضة 9.7 % إلى أعلى مستوياته في ثلاث سنوات عند 2.71 جنيه مصري، ليتجاوز ذروة مارس البالغة 2.60 جنيه.

وفي أوائل الشهر الحالي قدرت فاروس للأبحاث القيمة العادلة للسهم عند 3 جنيهات، ويرجع ارتفاع السهم لأسباب منها ترقب التشغيل التجريبي المزمع للمصفاة النفطية للشركة هذا العام.

تابع أيضا: اتفاقية الصندوق "المصري- السعودي" تدعم أسهم القطاع السياحي بالبورصة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً