اعلان

اتحاد الألعاب الإلكترونية: الحوت الأزرق غرفة دردشة للتأثير على أفكار الشباب

أوضح شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد المصرى للرياضات الإلكترونية أن لعبة الحوت الأزرق تمثل أحد أشكال التطبيقات الإلكترونية أو غرف "الشات" -المحادثات على الإنترنت مشيراً إلى أن القائمين عليها يعتمدوا على استقطاب الأطفال والمراهقين وعمل اختبارين لها .

وكان الاتحاد أعلن ترحيبه بقرار النائب العام بشأن تكليف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التى تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الإنترنت ومنها " الحوت الأزرق " .

واضاف عبد الباقى فى تصريحات خاصة لأهل مصر أن الاختبار الاول يختص بدرجة الاكتئاب النفسي والثانى يتعلق بمصداقيته ليحدد الفئة المستهدفة من خلال عدد من علماء النفس الذين يمتلكوا كافة خيوط التطبيق ليقودوا العالم فيما ب"العالم السفلي للإنترنت".

أقرأ ايضًا: صائد "الهاكرز": تنفيذ حجب لعبة "الحوت الأزرق" صعب

وأكد الاتحاد على خطورة تلك الألعاب كونها تستهدف صغار السن خصوصا أنها تؤدي إلى إيذاء الشخص لنفسه أو لذويه بما يصل إلى الانتحار وارتكاب جرائم القتل بما يمس أمن وسلامة الأسرة المصرية ومن ثم بالأمن القومى والمصالح العليا للبلاد.

ولفت عبد الباقى إلى سعي الإتحاد للإنتقال بممارسة الألعاب الإلكترونية من الهواية إلى الاحتراف من خلال تقنين إجراءات الممارسين لها وأوضاع اللاعبين وتطبيق كافة قواعد الرياضة عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً