اعلان

أمين "البحوث الإسلامية" يتفقد الاختبارات التحريرية للابتعاث العام (صور)

تفقد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيى الدين عفيفي، اختبارات التحريري لمسابقة الابتعاث العام إلى دول العالم في مرحلتها الأولية، والتي بدأت فعالياتها اليوم بكليات اللغة العربية والشريعة والقانون وأصول الدين بجامعة الأزهر بالدراسة.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يبحث التعاون في مجال الطاقة مع الاتحاد الأوروبي

وذكر بيان صادر عن مجمع البحوث الإسلامية، أن الأمين العام شدد خلال جولته داخل اللجان على أهمية الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات، وعدم السماح بالخروج عنها ضمانًا لاختيار الكوادر المؤهلة لهذه المهمة التي يمثل فيها المبتعثون صورة مصر والأزهر في مختلف دول العالم.

وأكد عفيفي، أن عملية الاختيار لا تقتصر على الجانب التحريري فقط، بل تمر بمراحل مختلفة منها الاختبارات الشفوية ثم المقابلات الشخصية، مشيرا إلى أن كل مرحلة من هذه المرحلة يُراعى فيها نوعية الأسئلة الموجّهة للمتقدمين؛ من حيث قدرتها على قياس درجة التحصيل العلمي لديهم، بالإضافة إلى قدرتهم على التعامل مع الثقافات المختلفة في الدول المبتعثين إليها.

وأوضح أن اختيار المبعوث عملية شديدة الأهمية، لذلك تتم بعناية شديدة، كما يشارك في عملية الاختيار نخبة متخصصة من أساتذة جامعة الأزهر في التخصصات العلمية المختلفة، لافتًا إلى أن معايير الاختيار لا تقتصر على التحصيل العلمي فقط، وإنما تشمل الثقافة العامة والتراكمات العلمية للمتقدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة