اعلان

"متحدث التعليم" يكشف مفاجأة جديدة لـ"طلاب ابتدائي"

المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيرى
كتب :

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد خيرى، بأن نظام التعليم الجديد في جميع المدارس الحكومية الابتدائية سيرتكز على دراسة جميع المواد باللغة العربية من "كى جى وان" حتى الصف السادس الابتدائى، بالإضافة إلى دراستهم مواد اللغة الإنجليزية والتربية الدينية ومادة "البى إيه" الخاصة بالأنشطة.

وكشف متحدث التعليم عن مفاجاة من العيار الثقيل، حيث أكد أن كل هذه المواد سيقوم بتدريسها مدرس واحد، ولن تكون هناك مواد منفصلة مثل العلوم والرياضيات.

ولفت خيري في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلى أنه بداية من الصف الأول الإعدادى سيتم تحويل دراسة مادتى الرياضيات والعلوم من اللغة العربية إلى الإنجليزية، بالإضافة إلى دراسة مادة اللغة العربية والتربية الدينية".

و عن تأهيل الطلاب في هذه المرحلة للدراسة باللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية، أوضح أنه طوال 8 سنوات بداية من رياض الأطفال حتى الصف السادس الابتدائى سيكون هناك دراسة للغة الإنجليزية بطريقة لها صلة قوية بدراسة العلوم والرياضيات.

وبالنسبة لمدارس اللغات، أكد أنه سيكون العكس، حيث سيدرس الطلاب المواد متجمعة، اللغة الانجليزية من رياض الأطفال وحتى الصف السادس، ثم الإعدادى وتكون مادة اللغة العربية مادة بمدرس منفصل لأهميتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً