اعلان

"رينيسانس كابيتال": القطاع العقاري لن يكون جذابا بما يكفي في الفترة المقبلة

كتب : اهل مصر

توقع أحمد بدر الرئيس التنفيذي لـرينيسانس كابيتال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة بنحو 200 إلى 300 نقطة أساس إضافية من الآن وحتى نهاية العام، بعد أن خفضها بمقدار 200 نقطة أساس.

وتابع خلال حواره مع انتربرايز أن مصر متواجدة في الصورة بالنسبة للمستثمرين على المستوى الاستراتيجي فهناك الكثير من الاهتمام من العملاء الذين لم يكونوا متابعين لمصر من قبل.

وهذا الاهتمام يشمل جميع القطاعات، كما أن البنوك لا تزال جذابة للغاية الجميع يفضل البنوك حتى ولو كانت استثمارا تقليديا للغاية، وكذلك اهتماما بالقطاع الاستهلاكي، وهو الأمر الذي أعلناه من قبل في يناير 2017 ، وقطاع الرعاية الصحية يجذب مزيد من الاهتمام، رغم استمرار التحديات التشريعية أمام المستثمرين الأجانب في هذا القطاع.

إقرأ أيضاً: خبير عقاري: الإسكان تطرح أراض ووحدات الشهر المقبل للاستحواذ على أرباح شهادات قناة السويس

وأوضح أن القطاع العقاري قد لا يكون جذابا بما يكفي في الفترة المقبلة لأن أداء السوق العقارية سيكون جيدا على المدى القصير مع تراجع أسعار الفائدة وتوجيه المواطنين لنقودهم نحو العقارات.

ومع ذلك فأن على مدى الأعوام العشرة الماضية، كان الناس يحولون أموالهم من البنوك إلى العقارات، وهو ما رفع الأسعار إلى نقطة جعلت الناس بالفعل يشترون بما يفوق قدراتهم المادية.

للمزيد تابع: الرئيس يصدق على قانوني "حوافز العلوم" و"نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة"

وتابع أن القطاع الذي لا يفضله هو الأسمنت، والسبب هو التشبع الكبير في السوق. حتى مع ازدهار السوق العقاري، فإن فائض المعروض مستمر في تهديد السوق بالتآكل، ويجعل بعض الشركات الأجنبية تدرس الخروج بسبب هذا الفائض في العرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً