اعلان

مستثمرى أكتوبر: الصادرات المصرية تواجه منافسة شرسة لارتفاع تكلفة الإنتاج

أكد محمود برعي أمين جمعية مستثمرى 6 أكتوبر أن زيادة الصادرات المصرية يمثل مؤشر إيجابي نحو الوصول لاقتصاد متكامل مشيراً إلى أن القرارات السليمة التي اتخذتها الحكومة أدت إلى تخفيض الورادات بنسبة 38%.

أشار"برعى" فى تصريحات لـ"اهل مصر" إلى زيادة نسبة الصادرات المصريه هذا العام بنسبة 17% جاءت نتيجة القواعد التى وضعتها الدولة من تعويم سعر الصرف ومحاذير التى اتخذتها الشركات المصدرة مؤخرا إضافة إلى "الصحوة الصناعية " التى ساعدت على زيادة للاستثمار فى هذه الاتجاه ، لافتاً إلى أن زيادة الصادرات جاءت نتيجة انفتاح السوق مما يزيد ممن حجم منافستنا للسوق الصيني .

أقرأ أيضاً..مستثمرى أكتوبر: إعفاء المشروعات الصغيرة من الضرائب حافز للمشاركة فى الصناعات

وتابع "برعى" قائلا: أن الصادرات المصرية تواجه منافسة شرسة فى الاسواق العالمية بسبب ارتفاع تكلفة الانتاج إضافة إلى ضعف الدعم الحكومى للمصدرين المصريين.

وتجدر الإشارة أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أعلن مؤخرا أن الصادرات المصرية للأسواق القارة الإفريقية حققت، زيادة ملموسة بنسبة 17%، حيث بلغت 901 مليون دولار، خلال الربع الأول من العام الحالى، مقارنة بـ745 مليون دولار خلال الفترة نفسها من عام 2017. كما بلغت صادرات الصناعات الغذائية، خلال الربع الأول من العام الحالى، 712 مليون دولار، مقارنة بـ690 مليونا خلال الفترة نفسها من العام الماضى، محققة نسبة زيادة بلغت 3%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح