اعلان

انطلاق مناورات "الأسد المتأهب" في الأردن

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

انطلقت على أراضي الأردن مناورات الأسد العسكرية المشتركة بين الأردن والولايات المتحدة، والتي شملت تدريبات تحاكي التعامل مع حدث كيميائي للمرة الأولى.

اقرأ أيضا...المخابرات الأمريكية تبحث عن "إس-300" في سوريا بطائرة الاستطلاع

المناورات في هذا العام تهدف إلى تحسين المواءمة العملياتية بين القوات المسلحة الأردنية والجيش الأمريكي والتدرب على مكافحة الإرهاب وعمليات أمن الحدود، وعمليات الإخلاء، والعمليات الإنسانية، وإدارة الأزمات ونظم المعلومات والعمليات النفسية والشؤون العامة والاتصالات الاستراتيجية والتخطيط للعمليات المستقبلية.

تدريبات "الأسد المتأهب" لهذا العام تحتوي على العديد من الفرضيات الجديدة تتلاءم وطبيعة التهديدات والتغيرات التي حصلت ضمن البيئة الاستراتيجية في المنطقة، بمشاركة ضباط صف مؤهلين ضمن القيادات المختلفة للمناورات والتي من شأنها تدريب عناصر الجيش الاردني على العمل في جميع الظروف.

في السياق ذاته بدأت جنوبي المغرب الدورة الـ15 لمناورات "الأسد الإفريقي 2018" بمشاركة وحدات عسكرية من دول أوروبية وإفريقية إضافة إلى الولايات المتحدة، والتي ستستمر حتى 29 أبريل الحالي، ويشارك فيها عسكريون ومراقبون من 15 بلدا يمثلون إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، والدول المشاركة هي: ألمانيا وكندا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا واليونان وإيطاليا و موريتانيا بوركينا فاسو والتشاد ومصر ومالي والسنغال وتونس، بالإضافة إلى الولايات المتحدة والمغرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل