اعلان
اعلان

ضبط شخصين بتهمة سرقة بيانات بطاقة ائتمانية

كتب : أهل مصر

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين لقيامهما بالاستيلاء على بيانات بطاقة ائتمانية والتعامل بها على مواقع التسوق الإلكترونى". 

اقرأ أيضا: ضبط 140 متهما بحوزتهم 170 سلاح ناري في حملة أمنية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بتضرر أحد عملاء البنوك الاستثمارية من استخدام بطاقته الائتمانية من قبل مجهولين فى إجراء عمليات شراء من خلال مواقع التسوق الإلكترونى وتحميل قيمة تلك العمليات البالغ قيمتها " 45 ألف جنيه" على حساب بطاقته الائتمانية رغم عدم قيامه بإجرائها رافضاً سدادها.. مما عرض البنك لأضرار مادية.

ومن خلال تكثيف الجهود بمعرفة إدارتى مكافحة الجرائم المصرفية وفرع شمال الصعيد بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تبين أن وراء إرتكاب ذلك النشاط المؤثم كلاً من :

المدعو" أرميا ع. ا- سن 20، طالب.

المدعو" ماهر ج. ن- سن 21، طالب ..مقيمان بمحافظة بنى سويف.

حيث استغل الأول صلة القرابة بعميل البنك صاحب البطاقة المستخدمة وتمكن من مغافلته والحصول على بيانات بطاقته الإئتمانية وتقديمها للثانى لإستخدام بياناتها فى الدلوف على مواقع التسوق الإليكترونى منتحلاً شخصية صاحب البطاقة الأصلى طالبين شراء أجهزة هواتف محمولة وتحميل قيمتها على صاحب البطاقة المستولى على بياناتها .

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورين وبحوزة الثانى شهادة ميلاد "مزورة" تحمل البيانات المنتحلة المستخدمة لاستلام الأجهزة المشتراه بموجبها.. وكذا هاتفى محمول بفحصهما تبين أنهما محملين ببيانات البطاقة الإئتمانية محل الواقعة والرسائل المتبادلة مع شركة التسويق المتضمنة طلب شراء منتجات خصماً من حساب البطاقة الخاصة بعميل البنك.

بمواجهة المذكورَين أقرا بإرتكابهما للواقعة على النحو الوارد ذكره.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً