اعلان

قبل مباراة روما.. شاهد تاريخ "ليفربول" في المربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا (فيديو)

يستضيف ملعب الأنفيلد مساء اليوم الثلاثاء، مباراة من العيار الثقيل بين فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه لاعبنا المصري محمد صلاح ونظيره روما الإيطالي، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح فريق ليفربول في تخطي نظيره مانشستر سيتي بالدور ربع النهائي من الشامبيونزليج، بعد أن فاز عليه بمجموع المباراتين (5/1)، بينما علي الجانب الآخر تأهل الذئاب لهذا الدور بعد عبور برشلونة في مفاجأة كبيرة لعشاق الساحرة المستديرة، حيث نجح في إقصاءه بدور ال8 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4/4) حيث أن هدف روما في ملعب الكامب نو هو الذي سهل مهمة الجيلاروسي في التأهل لقبل النهائي.

شاهد أيضًا.. أهداف "محمد صلاح" مع "ليفربول" بأبطال أوروبا

وينتظر جماهير وعشاق فريقي ليفربول وروما هذه المباراة بفارغ الصبر، حيث يملك كل منهما طموح كبير في التأهل والعبور للنهائي ومقابلة الفائز من الطرف الآخر سواء بايرن ميونخ الألماني أو ريال مدريد الأسباني، ولما لا تحقيق المفاجأة والفوز باللقب الكبير في النهاية، حيث أن الكرة لاتعرف المستحيل.

علي الجانب الآخر ينتظر المصريين الفرعون المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول في لقاء اليوم، حيث أصبح اللاعب حديث الصحف والمواقع العالمية ومعشوق جماهير الريدز نظرا لما قدمه حتي الآن من موسم ممتاز مع الفريق، وكان آخرها حصوله علي جائزة أفضل لاعب في البريمرليج لهذا الموسم متفوقا على البلجيكي كيفين دي بروين ونجم توتنهام هاري كين.

وتنتظر الجماهير المصرية اليوم إحراز محمد صلاح للأهداف ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية، ومساعدة الريدز للتأهل لنهائي الشامبيونزليج بعد غياب 11 عام.

ويرصد أهل مصر تاريخ ليفربول في نصف نهائي دوري الأبطال:

يعتبر الليفر من أكبر الأندية علي مستوي العالم، حيث أنه يملك تاريخ كبير وفاز بكل الألقاب تقريبا مثل الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الرابطة والدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.

كما نجح فريق ليفربول في الفوز بالكأس ذو الأذنين 5 مرات من قبل، ويسعي هذا الموسم لاستعادة الذكريات وتحقيق اللقب الكبير للمرة السادسة.

وتعتبر هذه المشاركة رقم 10 لفريق ليفربول في دور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من التأهل إلى النهائي في 7 مرات من قبل ضمن هذه ال10 مشاركات.

كما لم ينجح ليفربول في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب التي خاضها في آخر 7 مشاركات له في دور نصف النهائي في البطولات الأوروبية، حيث كان آخر فوز لهم في مباراة الذهاب في نصف النهائي أمام باناثانيكوس اليوناني بنتيجة 4-0 في موسم 1984-1985.

وأحرز لاعبو ليفربول 33 هدفاً هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، ويعتبر هذا الرقم الأكبر لأي فريق إنجليزي في موسم واحد في البطولة الأوروبية.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول يسعي لتحقيق نتيجة إيجابية بلقاء اليوم تسهل عليه المهمة في موقعة الإياب أمام روما علي ملعب الألومبيكو.

فهل سينجح ليفربول في مواصلة عروضه الرائعة بالبطولة وتحقيق فوز كبير بلقاء اليوم أم أن روما ستفعل ما فعلته ببرشلونة من قبل؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل