اعلان

علي فرج وطارق مؤمن يتصارعان على تذكرة التأهل لنصف نهائي الجونة للإسكواش

تختتم اليوم الأربعاء، منافسات الدور ربع نهائي من النسخة السابعة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش، المقامة خلال الفترة من 18 وحتى 27 أبريل الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 165 آلف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

ومن المقرر، أن تشهد مباريات اليوم منافسات قوية للاعبين المصريين، حيث يصطدم علي فرج المصنف الثالث عالميًا ونجم نادي وادي دجلة، مع زميله بالمنتخب ونجم نادي الجزيرة والمصنف الخامس عالميًا طارق مؤمن في مواجهة متكافئة لكلا اللاعبان، فيما يواجه الفرنسي جريجوري جوتييه المصنف الثاني عالميًا وحامل لقب بطولة الجونة، نظيره الكولومبي ميجائيل رودريجيز والذي قدم أداءً مميزًا خلال الأدوار الماضية من البطولة.

وكانت البطولة قد شهدت أمس الثلاثاء، مواجهات اليوم الأول من ربع النهائي لمنافسات الرجال، حيث التقى محمد الشوربجي بطل العالم والمصنف الأول عالميًا مع نظيره الألماني سيمون روسنر المصنف السادس عالميًا، فيما لعب كريم عبد الجواد المصنف السابع عالميًا مع زميله بالمنتخب مروان الشوربجي المصنف الرابع عالميًا.

وعلى صعيد السيدات، تلتقي نور الطيب لاعبة منتخبنا الوطني والمصنفة الثالثة عالميًا، مع الإنجليزية أليسون واترز المصنفة العاشرة والتي فجرت مفاجآة بفوزها على المصرية نوران جوهر المصنفة الخامسة عالميًا، فيما تواجه رنيم الوليلي نجمة نادي وادي دجلة والمصنفة الثانية عالميًا، بطلة هونج كونج أننيه أوه والتي قدمت مردود رائع خلال المباريات الماضية في لقاء يصعب التكهن بنتيجته.

وضمن منافسات النصف الثاني من مباريات السيدات، التقت أمس الثلاثاء، نور الشربيني المصنفة الأولى عالميًا مع الفرنسية كاميل سيرم المصنفة السادسة عالميًا وأحد أهم المرشحين للفوز باللقب، فيما واجهت الإنجليزية لورا ماسارو المصنفة السابعة عالميًا مع الهندية جوشنا تشينابا صاحبة كبرى مفاجات البطولة والتي استطاعت إقصاء الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد صاحبة الثمانية ألقاب.

مروان الشوربجي يلحق بأخيه الأكبر في نصف نهائي "الجونة" للإسكواش

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة عمرو منسي، أنها انتهت من برنامج الحفل الختامي للبطولة والذي من المقرر أن يشهد حضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إضافة إلى المهندس عاضم خليفة رئيس الاتحادين المصري والعربي للإسكواش، كما يحضره وفد من الاتحاد الدولي للعبة، وعدد كبير من نجوم اللعبة السابقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | استراحة