اعلان

ضبط طائرة تجسس عالية الدقة بحوزة راكبة بمطار برج العرب (صور)

طائرة تجسس
طائرة تجسس

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط محاولة تهريب طائرة تنصت وتجسس بالمخالفة للقانون رقم 216 لسنة 2017 بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا ولاسلكيا تداولها والاتجار فيها.

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط طيران العربيه القادمة من الشارقة اشتبه مهند الشرقاوى مأمور الجمرك فى راكبه مصرية قادمة من الشارقة.

اقرأ أيضا: جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب عددا من أجهزة التتبع GPS

وبالعرض على طارق صلاح مدير الجمرك قرر تشكيل لجنه من محمد حلمى ودينا إبراهيم مأموري الجمارك وتامر الأحول مأمور الأمن الجمركى ومجدى عباس رئيس قسم مكافحه التهريب تحت إشراف طارق عبد اللاه رئيس الوردية لتفتيش حقائبها حيث تبين وجود طائرة مزودة بكاميرا دقيقة عالية الجودة ( HD ) وملحق بها جهاز تحكم عن بُعد وبطارية وكابل USB وبها مداخل لكارت ميمورى.

وبسؤالها عن الطائرة المضبوطة، قالت إن راكبا كان يجلس بجوارها فى الطائرة وأعطاها لها على أن أقوم بتسليمها له بعد خروجي من صاله التفتيش الجمركى لأنه يحمل أمتعة كثيره وأقرت عن اسم الراكب "ع . م . ع" من دكرنس الدقهليه قادم من الشارقه على نفس الطائرة.

وتم إحضار الراكب وبمواجهته بأقوال الراكبه فأقر بأن الطائرة تخصه.

وقرر عبدالناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانىء الجوية تحرير محضر ضبط جمركى للراكب برقم 20 لسنة 2018 وحجز الطائرة وإخطار الجهات المختصة

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والعدوي مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً