اعلان

نقيب الفلاحين: قرار الحكومة يُدمر الزراعة في مصر

علق نقيب عام الفلاحين حسين أبو صدام، على التعديلات التي أقرها مجلس النواب على المواد الخاصة بقانون الزراعة في جلسته العامة يوم الأحد الماضي، معتبرا أن تلك التعديلات "ظالمة" لعموم الفلاحين في مصر، ولمزارعي الأرز بصفة خاصة.

اقرأ أيضا.. نقيب الفلاحين: قرار تخفيض مساحات الأرز "ظالم" وسيؤدي لكارثة

وأشار نقيب الفلاحين، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إلى إن الحكومة ستجبر الفلاح في الإقدام على الزراعة بشكل مخالف، لأن الفلاح في حالة عدم زراعته للأرز في أرضه، غير الداخلة في نطاق الأراضي المخصصة لزراعة الأرز من قبل الحكومة، سوف تتعرض الأرض للدمار، لأنها غير صالحة إلا لزراعة هذا المحصول.

وأكد نقيب الفلاحين، أنه لا بد على الحكومة أن توفر بدائل عدم زراعة المحاصيل المحددة في القانون المعدل، وأن توفر التسويق الجيد والأسعار المناسبة للمحاصيل التي سوف تحددها الحكومة للفلاح للقيام بزراعتها، والمتمثلة في تطبيق قانون الزراعة التعاقدية.

وأضاف أبو صدام، أن العقوبات الواردة في القانون المعدل، قاسية على الفلاحين، حيث أنها تعرض الفلاح المخالف له لعقوبة الحبس الوجوبي أو توقيع غرامات مادية كبيرة تصل لـ20 ألف جنيه على الفدان المخالف، مؤكداً في الوقت ذاته أنه مع تطبيق القانون والوقوف بجانب الدولة في مسار تحقيق سياسة عادلة في الزراعة، لكن دون المساس بمصلحة الفلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً