اعلان

دمياط تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك .. بإقامة شوادر لحوم .. وسيارات سلع غذائية

تستعد محافظة دمياط لاسقبال شهر رمضان الكريم، بعدة إجراءات شهدت من بينهااجتماع محافظ دمياط بالقيادات التنفيذية لمناقشة خطة استعدادات المحافظة خلال الفترة المقبلة.

شوادر لحوم بقرى المحافظة

شدد الدكتور إسماعيل طه محافظ دمياط على ضرورة انشاء شوادر لبيع اللحوم البلدى بكافة قرى المحافظة تحت إشراف مديرتي التموين والطب البيطرى ، بالإضافة إلى متابعة رؤساء المجالس المحلية لهذا الأمر وتوفير الأماكن الخاصة بعرض المنتجات وتخصيص أماكن صالحة لإقامة تلك الشوارد ,

وأوضح أيضاً أهمية بيع اللحوم داهل تلك الشادر بأسعار مخفضة مع التركيز على القرى الأكثر إحتياجاً ، مشدداً أن هناك لجان متابعة ستقوم بالتفتيش على هذا الأمر بكافة أرجاء المحافظة لمتابعة التزام الجميع بالتعليمات المعلنة .

سيارات بيع سلع غذائية بأسعار الجملة للقرى الأكثر إحتياجاً

كما أصدر محافظ دمياط أيضاً تكليفات لرؤساء المدن والمجالس المحلية بتوفير سيارات بيع السلع الغذائية بأسعار الجملة والتى ستجوب القرى الأكثر إحتياجاً، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع شركة مصر لبيع اسلع الغذائية لتوفير السلع الاستراتيجية تمهيداً لطرحها بأسعار مناسبة دون وجود لأية أرباح.

اقرأ أيضا: بدء أعمال تطوير العشوائيات برأس البر(صور)

وأكد أيضاً أهمية القيام بحصرتلك السيارات وتوزيعها بشكل عادل لتغطية كافة المحافظة، موضحاً ضرورة التركيز على المناطق النائية والقرى الأكثر إحتياجاً وفق تقارير يقدمها رؤساء المجالس المحلية خلال الأيام المقبلة قبل توزيع السيارات.

معارض الغرفة التجارية تحتل المدن

وتطرقت محافظة دمياط إلى إقامة معارض "أهلا رمضان" بالتنسيق مع الغرفة التجارية، والتى احتلت تلك المعارض مدن المحافظة، وأشارمحافظ دمياط إلى أن المحافظة تقوم بتوفير كافة الخدمات لتلك المعارض بشكل مجانى من أجل السيطرة على الأسعار داخل المعرض.

وأوضح أيضاً أن هناك خطة أمنية خاصة بتلك المعارض تلخصت فى توفير سيارات حماية مدنية وكذلك رجال إسعاف فضلاً عن انتشار دوريات أمنية لتأمين المعارض بشكل يضمن سلامة الأهالى والعارضين على حد سواء.

غرفة عمليات لمديرية التموين ورفع حصص الدقيق بالمخابز

أعلنت مديرية التموين أنه سيتم إعداد غرفة عمليات خاصة بمتاعبة شكاوى المواطنين طوال شهر رمضان الكريم ، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الحملات التموينية لمراقبة الأسواق والتأكد من سلامة المعروضات ، كما أعلنت المديرية أيضاً أنه سيتم الإعلان عن مواعبد العمل الخاصة بمخابز المحافظة مع السعى لرفع حصص الدقيق حسب احتياجات كل مخبز قدر المستطاع .

وأشار سمير عثمان وكل وزراة التموين أن دمياط استعدت جيداُ لاستقبال شهر رمضان، مؤكداً أن هناك مخزون استراتيجى من السلع الأساسية بشكل كاف، موضحاً أيضاً أن المديرية تسعى إلى توزيع حصص دقيق إضافية على المخابز خلال شهر رمضان الكريم.

وأكد وكيل وزارة التموين بدمياط، عدم وجود أية مشكلات تتعلق باسطوانات الغاز، مؤكداً وجود فائض فى الاسطوانات بالإضافة إلى حصول المحافظة على نسبة إضافية يتم توزيعها على المستودعات بالتساوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ