اعلان
اعلان

زيت الزيتون.. علاج فعال للشعر الزائد بالجسم

كتب : وكالات

طرق علاج الشعر الزائد بالجسم كثيرة، وذلك بسبب تمثله كمشكلة كبيرة تعاني منها السيدات، ومن هذه الطرق زيت النمل.

ويمكن استخدام زيت النمل على المناطق التي ترغبين بإزالة الشعر عنها نهائياً، لتؤتي نتائج جيدة مع مرور الوقت.

اقرأ أيضًا..جامعة أريزونا: نتائج فعالة للإسبرين في الوقاية من الوفاة بسبب الاكتئاب

جدير بالذكر أن زيت النمل، المستخرج من النمل، لا يزيل الشعر الموجود، لكنه يحول دون نموّه مرة أخرى، خصوصاً في المناطق الحساسة من الجسم وتلك التي تجمع الأعصاب الكثيرة فيها من قبيل المناطق المحيطة بالفم والمناطق الحساسة وتحت الإبطين.

يجدر بكِ استشارة الطبيب حول إمكانية استخدام هذا الزيت في حال كنتِ من اللاتي يعانين من البشرة الحساسة أو اللاتي لا يعرفن جيداً أي المواد والزيوت الطبيعية تلك التي تسبّب لهن التحسّس.

في ما يلي بعض المعلومات حول زيت النمل لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم:

فوائد زيت النمل

يمنحكِ زيت النمل خواصاً ترطيبية عالية، كما يمنح بشرتكِ اللمعان. ستشعرين مع مرور الوقت أن هذا الزيت قضى على مشكلة الجفاف والتقشّر التي كنتِ تشعرين بها في بعض مناطق الجسم، وتحديداً منطقة الوجه.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت النمل، وتحديداً الزيت الإيراني، مشهور بإمكانية تخليصكِ من الشعر الزائد من خلال منع ظهوره مرة أخرى وليس إزالته. يمعنى أن بوسعكِ استخدامه بعد إزالة الشعر وليس قبل ذلك؛ ليؤتي النتائج المرجوّة منه.

أضرار زيت النمل

لم تثبت أضرار عن استخدام زيت النمل سوى أنه تسبّب في مرات بحدوث الحساسية لدى بعض النساء، بالإضافة لكونه غير مُجرّب ولا موثوق لاستخدام الحوامل ومن يُرضعن.

فوائد زيت النمل للمنطقة الحساسة

يخلّصكِ زيت النمل، المستخرج من بيض النمل، من الشعر الزائد وتحديداً في المناطق الحساسة التي تزخر بالأعصاب المتجمّعة والتي تتمتع بحرارة عالية مقارنة بباقي أعضاء الجسم.

طريقة استخدام زيت النمل لتخفيف نمو الشعر

يجدر بكِ الاستحمام وتنظيف البشرة جيداً من الشعر ومن الشوائب والغبار والأوساخ والجلد الميت، ومن ثم تنشيفه جيداً، وفرك المناطق التي تريدين بزيت النمل، والانتظار لساعات قبل مسح الزيت أو الاغتسال منه.

وفي ختام الوصفة، يُنصح بتكرار استخدام الزيت هو ما سيعطيكِ نتائج واضحة بعد مضيّ فترة من الاستخدام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً