اعلان
اعلان

عباس شومان: الأزهر يدعم الفن الهادف (صور)

وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان

قال وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، إن الأزهر الشريف داعم للفن الهادف القادر على خدمة المجتمع، وسيظل يقف ضد الفن الهابط الذي لا يتناسب مع قيم المجتمع المصري وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

وأضاف "شومان" في كلمته التي ألقاها باليوم الأول لمهرجان الأزهر للفن والإبداع، اليوم، بمدينة نصر، أن البعض يستغرب من رعاية الأزهر للمواهب الفنية لطلابه، لكن الأزهر دائمًا ما يدعم طلابه.

وتابع: "كثير من دول العالم حضروا مؤتمرات الأزهر التي ناقشت عدة قضايا هامة لكن للمرة الأولى يحضرون مهرجان يدعم الفن"، لافتًا الى هناك صورة مغلوطة اتخذها البعض عن الأزهر، وهي أن الأزهر معادي للفن، وفي حقيقة الأمر الأزهر يعلم أن الفن يعد تخلص من ضغوطات الحياة وطبيعة بشرية.

ولفت "شومان" إلى أن الفن والإبداع يمكن يتناغم مع مختلف الجهود التي تبذلها الدولة في حل مشكلات المجتمع، ووضع معالجات صحيحة لها، موضحاً أن العديد من فئات المجتمع يستهون الفن، ولذلك هو قادر على حل مشاكل المجتمع.

وأوضح أن الأزهر يعلم أهمية الفن والإبداع، ولذلك أطلق المجال ليعبر طلابه عن مواهبهم في إطار الدين والأخلاق والتراث.

ولفت إلى أن مهرجان الأزهر للفن والإبداع يضم إنشاد ديني وتواشيح ومسرحيات هادفة وأنشطة رسم، واهتمام خاص بالطفل من قبل المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، موضحا أن المهرجان يشارك فيه ما يقرب الألف دولة من خلال الطلاب الوافدين الذي يدرسون في الأزهر.

وأشار "شومان" إلى أن الأزهر ليست المرة الأولى يدعم الفن، فقد شارك الطلاب في مهرجان الإبداع السادس الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة وحازت أعمال طلاب الأزهر على إعجاب المحكمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً