اعلان

قائد عسكري متقاعد: تركيا قد تشهد انقلابًا عقب الانتخابات

كتب : وكالات

كشف المدعي العام سابقًا للقوات الجوية التركية العقيد "أحمد زكي أوتشوك"، ما يمكن اعتبارها مخططات تدور داخل الجيش لما بعد الانتخابات الرئاسية التي ستُعقد في 24 يونيو القادم.

اقرأ أيضا.. الناتو يتطلع لحصول تركيا على نظام الدفاع الصاروخي من دول الحلف

وخلال مشاركته في برنامج تلفزيوني، توقع أوتشوك، أن الجيش التركي يشهد استعدادات لتنفيذ انقلاب داخل البلاد مفيدا أنه في حال وفاة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أو خسارته للانتخابات فإن الأوضاع المتدهورة التي تشهدها تركيا حاليًا من شأنها أن تتحول إلى فوضى داخل البلاد خلال فترة قصيرة.

يُذكر أن أوتشوك الذي صدر بحقه حكم بالسجن 43 عامًا خلال قضية تنظيم أرجينكون -الدولة العميقة- المتهم بالتخطيط للانقلاب على الحكومة، ومكث داخل السجن لمدة 5 سنوات، حيث بداية من 25 سبتمبر عام 2009 وأخلي سبيله في 30 يونيو عام 2014.

وكان رئيس حزب الوطن دوغو برينشيك المتحالف حاليا مع الحزب الحاكم وصاحب فكرة إجراء الانتخابات مبكرًا، أحد أبرز المتهمين في قضية أرجينكون، وقد هدد بالإطاحة بأردوغان وحزبه عقب خروجه من السجن.

وكانت تركيا قد شهدت انقلابا فاشلا في 15 يوليو عام 2016، واتهمت الحكومة التركية فتح الله كولن وحركة الخدمة بتدبير المحاولة الانقلابية، وأعقب هذه الاتهامات حبس الآلاف من المدنيين بتهمة التورط في المحاولة الانقلابية، بينما ينفي كولن هذه الاتهامات ويطالب بالتحقيق فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي