اعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: نحتاج للحوار البنّاء في مختلف المجالات (صور)

توجه الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، باسمه وباسم أسرة جامعة الإسكندرية على تجديد ثقة الشعب المصرى بتوليه فترة رئاسية ثانية، متمنيا أن يعم الأمن والرخاء على مصر وعلى الأمة العربية والإسلامية بأسرها.

جاء ذلك فى ختام أعمال المؤتمر العلمى الدولى الذى تنظمه كلية التجارة لمدة 3 أيام عن دور الاقتصاد والتمويل الإسلامى فى التنمية بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية بمشاركة علماء وباحثين من جامعات مصر وجامعات الدول الإسلامية أعضاء الرابطة ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

وأكد رئيس الجامعة، فى كلمته، على حاجتنا إلى الحوار البناء والهادف في مختلف المجالات التى تمس حياتنا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في عالمنا الإسلامي الكبير، مشيرا إلى أهمية عقد هذه الملتقيات فى تحقيق هذه الغاية لكي نتبادل الفكر والآراء ولكي نعظم الإيجابيات في حياتنا ونقلل أثر السلبيات في مختلف المجالات.

وأضاف الكردي، أن الإسلام منذ أن أشرق نوره علي البشرية وهو يعطي نماذج واضحة على الاقتصاد المجتمعي ودوره المتنامي في خدمة الإنسان وتنمية حياته سواء تمثل ذلك في نظام المصارف الإسلامية أو في الزكاة أو في الوقف الإسلامي، مؤكدا تأدية ذلك في النهاية إلي تقليل الفجوات المجتمعية وتقوية روابط المجتمع لكي يصمد أمام تيارات العولمة وآثارها السلبية التي نعاني منها في الوقت الحاضر.

وأعلن أن جامعة الإسكندرية يشرفها أن تَتَبَنى كل توصيات هذا المؤتمر فيما يخص البحث العلمي والتعليم لتخريج متخصصين أكفاء في العمل في المصارف الإسلامية، وتَبَنِي إنشاء المركز الذى أقترحه الدكتور السيد الصيفي عميد الكلية ومقرر المؤتمر لتحقيق هذه الغايات النبيلة .

وأشار الدكتور السيد الصيفى، عميد كلية التجارة، فى كلمته، إلى وجود 1000 طالب بالكلية يدرسون علوم التمويل ويمكن أن يكونوا نواة لمركز عالمى، وإحداث تحول كبير فى مجال الفكر الإسلامي، خاصة بعد موافقة مجلس الجامعة على إنشاء مركز التمويل الإسلامي بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية على غرار الجامعات العالمية.

وقدم الصيفى، التهنئة للجامعة بمناسبة انضمامها إلى عضوية المجلس التنفيذي للرابطة، وأعلن أن توصيات المؤتمر التى ستعلن فى نهاية المؤتمر ستتحول فى سبتمبر 2018 إلى واقع عملى يتم تنفيذه على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً