اعلان
اعلان

خسائر تجار القاهرة من الأمطار "تقرير"

صورة أرشيفية

شهدت محافظات مصر، على مدار يومين عاصفة أمطار شديدة، تسببت فى توقف حركة المرور بالطرق، وأضرار صحية لبعض المواطنين، إلا أن الخسائر لم تتوقف عند هذا الحد، فقد شهد بعض التجار خسائر في كثير من السلع وخاصة الغذائية منها.

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن الثورة الداجنة فى مصر تواجه الكثير من الأخطار بسبب موجة الطقس السيء التى تشهدها مصر حالياً، ان موجة الأمطار التي شهدتها مصر أمس أدت إلى ارتفاع نسبة الخسائر داخل المزارع، مشيرا إلى أن حالة الطقس السيئة تؤدي إلى نقل الأمراض للدواجن، والتى تنتقل من مكان إلى آخر.

وأكد السيد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن موجة الأمطار التي حدثت أمس من الممكن أن تؤثر سلبياً على الثروة الداجنة، إذا لم يكن لدى المزارع أمن حيوي ممتاز، مؤكدا أنه إذا حدث وتم انتقال أمراض الثروة الداجنة هذا سوف يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

قال أحمد يحيى، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية،إن موجة الأمطار التي شهدتها مصر سوف يكون له تأثير سيئ على الخضروات والفاكهة، مشيرا إلى أن سوء الأحوال الجوية لن يساهم في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية.

وأكد يحيى في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن حركة نقل الخضراوات والفاكهة من بين المحافظات مستمر ولن يتأثر بشكل سلبي، مشيرا إلى أن موجة الأمطار التي تشهدها جميع المحافظات أدت إلى تراجع أسعار بعض أنواع الفاكهة والخضروات، وارتفاع نسبة الخسائر داخل الأسواق.

وأوضح رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن سوء الأحوال الجوية لن تتسبب في توقف نقل السلع بين المحافظات، مشيرا إلى أن هذه الموجة أدت أيضا إلى ارتفاع نسبة الركود داخل الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً