اعلان

المنطقة اللوجستية.. أبرز محاور الخطة الاستثمارية للإسماعيلية (تقرير)

تسير الدولة بخطى ثابتة نحو الهدف الذي طالما سعت له من أجل تحقيق حضارة اقتصادية يشهد لها العالم، حيث بدأت الدولة في تنظيم الخطط والاستراتيجات اللازمة لتحقيق ذلك.

وعلى نفس السياق الذي وضعته هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في وضع خطط التنمية متوسطة المدى، في كافة القطاعات الاقتصادية، لبدء الجري على سباق النهضة الاقتصادية

أقرأ أيضاً..الحكومة: نعمل على إنشاء مناطق لوجستية بكل محافظة للتسهيل على المواطنين

اتجهت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى وضع خطة استثمارية لاستغلال الموارد في محافظة الإسماعلية، التى تتميز بتنوع الفرص الاستثمارية والسياحية والزراعية والصناعية، بالإضافة إلى توافر مناطق لوجستية على قناة السويس، وفي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وانقسمت الخطة إلى أكثر من بند ولكن ما ارتكزت عليه وأبرزته للعمل به خلال الفترة القادمة في محافظة الإسماعيلة هو تجميع الأدوات الخام الداخلة في تصنيع المستلزمات الكهربائية، وذلك من أجل استخدامها للإنارة والتوصيلات فى المنازل وغيرها فى المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق.

واستجابة لشكوى الأهالي بالمحافظة حول كثرة وجود الناموس، أصدر "نصر" قرار بإنتاج علاج للناموس ، لافته إلى أن الطاقة الإنتاجية المقترحة للبدء تبلغ 125 مليون قرص بالقنطرة شرق.

من جانبه، أكدت وزيره الاستثمار والتعاون الدولي، على أهمية التعليم، لذلك وجهت بإقامة جامعة تكنولوجية، بجانب إلى التوسع في الأنشطة التجارية بالمحافظة والتي تشمل مركز تسوق مغلق، مركز تسوق مفتوح، منافذ بيع منتجات مصانع، ساحات عرض، هايبر ماركت.

وحرصت نصر على توافر الأنشطة الخدمية بالمحافظة، وذلك من خلال ساحات تخزين مغلقة ومفتوحة، ومخازن تبريد وتجميد، بالإضافة إلى أنشطة الفرز والتعبئة والتغليف، وأنشطة تجارة الجملة و نصف الجملة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً