اعلان

طلاب جامعة خاصة يحتفلون بتخرجهم بــ"تابوت الموتى".. ونشطاء يطالبون بمحاكمتهم

احتفل طلاب قسم الميكانيكا بإحدى الجامعات الخاصة، بحفل تخرجهم دفعة 2018، بطريقة جديدة وغريبة على المجتمع الجامعي والمجتمع بصفة عامة.

وفي مشهد غير معتاد على حفلات التخرج داخل الجامعات، سيطر اللون الأسود على الحفل الذي اقتصر على تنظيم مسيرة طافت حرم الجامعة شارك فيها الطلاب حاميلن تابوت أسود.

وبرر الطلاب الطريقة الغربية التي سلكوها في الاحتفال بتخرجهم، بأنها مجرد مزحة مع زملائهم في الكلية بقسم الاتصالات، في إشارة إلى سيطرة قسم الاتصالات على الكلية.

وأضاف الطلاب تعليقًا على طريقة الاحتفال عبر "جروب فيسيوك" الخاص بالدفعة، أن فكرة الاحتفال بالتخرج إضافة على أنها تعبير على سيطرة قسم الاتصالات، تعد تعبير رمزي على أن طلاب القسم معزولين تمامًا عن الواقع بسبب صعوبة الدراسة داخل الكلية، بحسب قولهم.

ورد الطلاب على استخدام فكرة التابوت في الحفل قائلًا:" إحنا كل يوم تسليم وكل يوم اختبار يعنى بكل بساطة احنا مدفونين فى دراستنا".

أقرأ أيضاً.."علوم القاهرة" تحتفل بخريجي دفعة 2017

وتباينت ردود الأفعال على فكرة احتفال الطلاب بتخرجهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى رواد التواصل الاجتماعي أن فكرة الاحتفال هدفها الاستهزاء بأوضاع البلد وظروفها، معتبرين أن الطلاب استبدلوا شهادات تخرجهم بأنها شهادات وفاتهم.

وطالب النشطاء بضرورة محاسبة القائمين على تنيظم الحفل من الطلاب وتحويلهم لشئون القانونية بالجامعة، والجهات الأمنية باعتبار أن الاحتفال يسئ للدولة المصرية.

فيما رأى آخرون أن فكرة احتفال الطلاب بتخرجهم بعيدة تمامًا عن الإساءة للدولة، معتبرين أنها شأن طلاب من باب مزاح الطلاب مع زملائهم داخل قسم آخر بكلياتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً