اعلان

وزير الثقافة تشهد "قواعد العشق الأربعون" بالفيوم.. الأحد

تشهد الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، عرض "قواعد العشق الأربعون" من إنتاج فرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح، وذلك مساء غدًا الأحد، بقصر ثقافة الفيوم.

اقرأ أيضًا: "قواعد العشق الأربعين".. يوميًا على مسرح السلام بداية من الأربعاء

وأكدت وزير الثقافة، أن إقامة العرض بقصر ثقافة الفيوم يأتي نتاجاً للتعاون بين قطاعات الوزارة المختلفة، وفي إطار الخطة الهادفة إلى الوصول بفن المسرح إلى كل أقاليم مصر باعتباره أحد الوسائل التنويرية الفعالة.

وأضافت "عبد الدايم"، أن عرض "قواعد العشق الأربعون" أحد أهم عروض البيت الفني للمسرح، وشارك في عدة مهرجانات محلية ودولية منها البحرين الدولي للموسيقى في دورته الـ26، القومى للمسرح المصري في دورته العاشرة، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً كما تم تقديمه بالأقصر وبجامعة القاهرة ضمن مبادرة "قوافل التنوير - المسرح بين إيديك" خلال الفترة السابقة.

ومن المعروف أن العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعون" مأخوذ عن رواية شهيرة للكاتبة التركية "إليف شافاق" وعدة مصادر أخرى، دراماتورج وإشراف على الكتابة رشا عبد المنعم، بطولة بهاء ثروت، عزت زين، فوزية، أميرة أبو زيد، المنشد سمير عزمي بمشاركة فرقة المولوية العربية للتراث الصوفي ومن إخراج عادل حسان.

كما شارك في الكتابة ياسمين إمام وخيري الفخراني، موسيقى وألحان محمد حسني، ديكور مصطفى حامد، أزياء مها عبد الرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً