اعلان

أفضل 3 برامج لضغط الملفات على أجهزة الحاسبات

يبحث العديد من مستخدمي أجهزة الحاسبات عن أفضل برامج ضغط الملفات ضغط الملفات بهدف تصغير أحجامها لتوفير مساحة أكبر من الهارد ديسك فارغة لتسمح لهم بزيادة عدد الملفات على أجهزتهم فضلا عن رغبة الكثيرين فى التعرف على أفضل مزايا تلك البرامج لتحمليها.

وفي ذلك الصدد، يرصد "أهل مصر" أفضل ثلاثة برامج لضغط الملفات على أجهزة الحاسبات على النحو التالي:

1- برنامج PeaZip

يعتبر أحد أفضل البرامج لضغط الملفات على الحاسب المكتبي خلال الفترة الأخيرة ويتمتع بنسب تحميل عالية فى ظل ثقة الملايين من المستخدمين لتعدد مزاياه التقنية وتأتي على رأسها بساطة وسهولة في الاستخدام ولا يحتاج إلى شرح فى التعامل

ويقوم البرنامج بضغط الملفات بأحجام صغيرة جدا بسرعة فائقة فضلا عن قراءة معظم الصيغ الخاصة بضغط الملفات حيث يقدم ضغط ممتاز جدا يعمل على تخفيض نصف حجم الملفات تقريبا مما يساعد فى توفير مساحة الهارد ديسك بشكل ممتاز جدا كما يمكنه تقسيم الملف الواحد لأجزاء كثيرة كما يمكن عمل أرقام سرية على الملفات المضغوطة للحماية لمنع فتحها ومعرفة محتواها .

اقرأ أيضاً.. خبراء عن حجب لعبة "الحوت الأزرق" لا يمكن تنفيذه.. والتوعية والرقابة الأسرية هي الحل (تقرير)

2- برنامج 7Zip

يعد أشهر برامج ضغط الملفات الكبيرة وتخفيض حجمها بشكل كبير جداً إضافة إلى دعم معظم لغات العالم وسهولة استخدامه وارتفاع أعداد مستخدميه.

ويتميز البرنامج بضغط الملفات بأقل من النصف ولكنه يأخذ وقت كبير فى فك الملفات الكبيرة لأنه يضغطها بأحجام صغيرة ومع فك الضغط إلى الحجم الكبير يستهلك وقت وموارد الجهاز وهذا يستخدمه معظم رافعى الملفات عبر الانترنت ومواقع التحميل.

وكما يتمتع البرنامج بقراءة مختلف الصيغ بشكل أفضل من كافة البرامج المنافسة له بجانب اعتماده على برنامج وينر أيضاً ليستفيد المستخدمين من البرنامجين معاً كما يقدم البرنامج حماية ممتازة للملفات بحيث يمكن تدشين رقم سري على الملفات لمنع فتحها وللحفاظ على حقوق الملكية فى رفع الملفات عبر مواقع التحميل على الإنترنت.

3- برنامج File Optimizer

يعد أقوى برامج ضغط الملفات على الكمبيوتر وتقليص حجمها بشكل ممتاز جدا حيث يتمتع بسهولة وبساطة شديدة في التعامل كما يوفر عملية ضغط الملفات دون تغير شكلها.

ويعمل البرنامج على توفير مساحات فارغة على الهارد ديسك كما يقوم على ضغط الملفات وفكها بصيغ عديدة جدا لأنه يقراء الصيغ المختلفة والتى تضغط بشكل مضاعف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو