اعلان

عباس شومان: قضية القدس حية لن تموت

اختتم مساء اليوم المهرجان الأول للفن والإبداع، والذي نظمه الأزهر الشريف على مدار ثلاثة أيام متواصلة، شارك فيه طلاب جامعة الأزهر والمعاهد الأزهرية ومعاهد البعوث الإسلامية.

اقرأ أيضا.. أحمد أبو الغيط يكشف تفاصيل جديدة عن تحرير سيناء ومماطلة إسرائيل

وقال وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، إن المهرجان قدم عدة رسائل هامة أولها، أن قضية القدس وفلسطين حية ولا تموت وأن الأزهر مستمر في تقديم فعاليات لنصرة قضية القدس وأبناء شعبها حتى تأخذ هذه القضية حلها العادل، والثانية أن الأزهر لا يعادي الفن والابداع، ويلامس مشكلات المجتمع والناس.

وبعث رسالة للعاملين في المجال الفني، قائلا: "إننا يمكن أن نتناغم معكم وتتناغمون معنا حتى نرتقى بالذوق العام، ويمكن أن نعمل معا وليس بيننا خلاف، والرسالة الثالثة هي التأكيد على أن الأزهر مواكب لعصره متمسك بتراثه وأصالته ولا يمكن أن ينفك عن دينه، وكتاب الله فيه الكثير من اللوحات الفنية التي تصف الأرض والجبال والسماء، وقد رأيتم الرسم والتصوير والأعمال اليدوية تعبر عن ثقافات مختلفة في المهرجان الأول للفن والإبداع".

وأضاف وكيل الأزهر، في ختام فعاليات مهرجان الأزهر الأول للفن والإبداع، بمركز الأزهر للمؤتمرات، أنه نظرا لضيق الوقت لم يتسع لعرض المزيد من العروض، ونعتذر لهم لعدم متابعة كافة الأعمال نظرا لانشغال الطلاب في الامتحانات، لافتا إلى أن المهرجان سيقام بشكل سنوي، وستكون الأعمال أكثر تعبيرا عن الواقع الذي نمر به.

وتابع:"حرصت على الحضور في الأيام الثلاثة وتابعت ما عرضه طلاب من أكثر من 100 جنسية والذين اختتموا المهرجان وذلك يدل على أن المهرجان عالمي دون تميز، وقد استمتعنا بما قدم الطلاب من عروض مسرحية ومنها ما مس القضية الفلسطينية، ويأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ودعوته بأن 2018 هو عام القدس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب