اعلان

الإخوان تركع.. نائب المرشد يطلب المصالحة مع الدولة

كتب : أهل مصر

أبدت جماعة الإخوان في مصر استعدادها للتصالح مع الدولة للخروج بحلول بالأزمة بعد سنوات من التكابر والتعالى على الدولة.

سعد الدين إبراهيم: الإخوان طلبوا مني التوسط للمصالحة مع الدولة

ونقلت" قدس برس"، تصريحات لنائب المرشد العام للجماعة في مصر، تفيد بأن جماعته "مستعدة للتعاطي والتجاوب مع أية وساطة محايدة لإنهاء الأزمة في مصر".

وأوضح: "نحن نعتقد أن الإخوان لا تمثل كافة أبناء الشعب المصري، وهناك فئات أخرى كثيرة مظلومة، لذلك نعتقد أن المطلوب هو معالجة ملف أزمة البلاد بشكل كامل".

وحول المبادرة التي طرحها القيادي السابق في جماعة الإخوان كمال الهلباوي، بشأن تشكيل مجلس حكماء عربي لقيادة وساطة بين النظام والإخوان في مصر، قال منير: "ليست لدينا معلومات عنها، وما نطلبه في أية وساطة أن يكون أطرافها محايدون يعبرون عن مطالب الشعب المصري مع التأكيد على أن اصحاب القرار في النهاية هم الرئيس الشرعي وقيادة الجماعة في السجون"، على حد تعبيره.

جدير بالذكر، أن القيادي السابق في جماعة الإخوان المسلمين كمال الهلباوي، دعا إلى ضرورة السعي من أجل مصالحة وطنية شاملة في مصر، تنهي حالة الاحتقان السياسي والأمني، وتساعد على مواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

يذكر أن كمال الهلباوي (المولود 1939) شغل منصب المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان المسلمين في الغرب، والرئيس المؤسس للرابطة الإسلامية في بريطانيا. وذلك قبل أن يقدم استقالته من الجماعة في وقت صعود الإخوان يوم 31 مارس 2012 على خلفية ما قال الهلباوي إنه "انحرافات الإخوان، والترشح للانتخابات الرئاسية رغم العهود للشعب بعدم الترشح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً