اعلان

"الرقابة المالية": طرح وثيقة تأمين بـ10 ألاف جنيه

قال خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن البورصة استطاعت أن تتخطي رأسمالها المصري تريليون جنيه، وذلك من بعد اتخاذ العديد من الإجراءات التقشفية والتي استهدفت حل عجز الموازنة ، وتمثلت الحلول في تحرير سعر العملة، وزيادة صربية القيمة المضافة، وارتفاع أسعار الفائدة.

اقرأ أيضا:خالد النشار: ضوابط جديدة للإلغاء الاختياري لجمعيات التمويل متناهي الصغر

وأوضح «النشار» خلال كلمته في مؤتمر «حابي» للاستثمار، المنعقد اليوم الأحد، تحت عنوان:" مصر على طريقة استثمارات العالم"، أن الوسائل التي اتخذتها الحكومة لحل مشكلات الموازنة أثرت إيجابياً على المواطن، لذلك بدأت سياسات البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة من جديد ولإدارة السوق مرة أخرى.

وأعلن نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنه تم وضع إستراتيجية للقطاع المالي، تتكون من 10 محاور منها وجود بنية تشريعية جيدة، ووسائل للحوكمة وتعويم السوق والشمول المالي، ونحاول وضع تشريعات لمحاسبة أنفسنا، لافتاً إلى وضع عدد من التسهيلات للشركات العاملة في الأوراق المالية، التي تسمح بتوفير سيولة داخل السوق.

ولفت «النشار» إلى أن الدولة تتجه لتطوير الشمول التأميني، ويشمل الصناديق والتامين، وكافة أنواعه لطلبة المدارس والجامعات والمهنيين والطلاب، موضحًا أن هناك 2.4 مليون مواطن في مصر يستفاد بالشمول التأميني يستفاد به 7.2 مليار جنيه، موضحًا أنه سيتم طرح وثيقة تأمين ب5 أو 10 ألاف جنيه، يتم صرفها بعد الوفاة، فإذا كانت الوفاة طبيعية يتم صرف 5 آلاف و وفاة نتيجة حادثة 10 آلاف.

تابع المزيد:محمدعمران: اعداد حملات ترويجية لقطاع التأمين قريباً

وأعلن نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن خطة الرقابة خلال الفترة القادمة، هو مضاعفة محفظة التمويل العقاري وإصدار سندات متوسطة الأجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته