اعلان

مصطفي جاد: لابد من التناسق بين الآيات المختلفة للوصول لطرح حكومي ناجح

قال مصطفى جاد، الرئيس المشارك بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية «هيرميس»، إن مستهدفات الحكومة من الطروحات كبيرة جداً، ولكن لابد من التسيق بين الآليات المختلفة لإبعاد وأهداف الطروحات لافتا فى الوقت ذاته إلى ضرورة دراسة مدى فصل الملكية عن الإدارة وحجم كل طرح كمحددات رئيسية لنجاح البرنامج وتغطية الطروحات.

اقرأ أيضاً: محمدعمران: اعداد حملات ترويجية لقطاع التأمين قريباً

وأكد "جاد، خلال كلمته بمؤتمر بورتفوليو إيجيبت الثالث 2018 Portfolio Egypt، المنعقد اليوم الأحد تحت عنوان " فرص وتحديات عهد الاصلاح " أن عمليات الترويج التى تتم حالياً للطروحات فى البورصة المصرية بشكل عام تنتقى بعض المناطق فى الأسواق الخارجية يكون فيها حجم شرائح الطرح تتناسب مع أحجام الاستثمارات المزمع ضخها، وقد تشكل الطروحات الحكومية فرصة لاختراق مناطق جديدة.

مشيراً إلى عدد الشركات فى البورصة المصرية ضئيل الذي سيكون قادرة على جذب مستثمرين أجانب من الحجم الكبير، أضاف أن فصل الملكية عن الإدارة، وقدرة مجالس إدارات الشركات المطروحة على اتخاذ القرارات ستكون عامل مهم لجذب المستثمرين، فضلا عن قواعد الحوكمة.

وتابع "جاد" موضحا إن التحدي الأكبر فى برنامج الطروحات يكمن فى عملية التقييم الذي يمكن أن يكون مغالا فيه او اقل من السوق ، فلابد من إعداد دراسة جيدة فى هذا الاطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً