اعلان

المرشحون المحتملون لخلافة "إيمري" في باريس سان جيرمان.. ڤينجر وكونتي الأبرز

قرر الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لباريس و سان جيرمان الفرنسي بترك الفريق مع نهاية الموسم الحالي، من خلال تبليغ الإدارة والاعبين، بعد الإخفاق مجددًا في عبور دور 16 من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، بمجموع اللقائين (2-5) لصالح الملكي، كما حدث في الموسم الماضي أمام برشلونة الإسباني.

بالرغم من التدعيمات التي أبرمها رئيس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي، من خلال دفع الشرط الجزائي لنجم برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا، والبالغ قدره 222 مليون يورو، واستقدام نجم موناكو الفرنسي الصغير كليان مبابي إعاره لمدة عام مع الشراء، بمبلغ 160 مليون يورو، لكن عجز إيمري عن الحصول على البطولة الأغلى في أوروبا.

واكتفى المدرب الإسباني بالحصول على الدوري والكأس الفرنسي، وهذا ما لم يكن طموح الخليفي الذي كان يطمح في الحصول على ذات الأذنين هذه السنة.

وترصد "أهل مصر" من هذا التقرير أبرز المدربين المرشحين لخلافة إيمري بالعاصمة الفرنسية باريس :-

1- أرسين ڤينجر 

بدأ مسيرته التدريبية في نادي "نانسي" الفرنسي عام 1984، قبل أن ينتقل إلى نادي موناكو عام 1987، وفي أول أعوامه التدريبية توج معهم ببطولة الدوري، ثم رحل إلى اليابان في عام 1995، ومنه إلى المحطة الأعظم في تاريخية التدريبي وهى أرسنال الإنجليزي عام 1996. 

حصد فينجر مع الجانرز بطولة الدوري الإنجليزي عام 2003 -2004 بمجموع 38 مباراة بدون هزيمة، بما يسمى الدوري الذهبي، وينتهي تعاقده مع المدفعجية مع انتهاء الموسم الحالي، ويطمح نادي العاصمة الباريسية في التعاقد معه لإحراز بطولة أوروبا، وتكوين فريق مرصع بالنجوم يجتاح أوروبا. 

2- أنطونيو كونتي 

بدأ كونتي مسيرته التدريبية في عام 2006 مع عدة فرق في الدوري الإيطالي، لكن جاءت شهرته عندما كان المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي عام 2011 وأحرز معه 3 بطولات دوري محلي، ثم تولى تدريب المنتخب الإيطالي عام 2014، قبل أن ينتقل إلى البريميرليج عن طريق نادي تشيلسي، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وبالسنة الأولى مع البلوز توج ببطولة الدوري الانجليزي، لكن استمرت الخلافات بينه وبين إدارة البلوز، تحديدًا مع الرئيس الصربي "إبراموفيتش" بسبب عدم جلب صفقات قوية للنادي، واستقدام لاعبين من الصف والطراز الأول، وهو ما سوف يتحقق مع النادي الفرنسي حال نجحت إدارة سان جيرمان في التعاقد معه. 

3- بوتشيتينو 

بدأ حياته التدريبية مدربًا لنادي إسبانيول الإسباني عام 2009، ثم انتقل إلى الدوري الانجليزي من بوابة توتنهام، ويعد حاليًا من أهم مدربين البريميرليج، بعد صناعة شكل مشرف لفريق سبيرز، واستقدام مواهب شابة للنادي، والمنافسة على البطولات خصوصا الدوري عام 2016، عندما كاد أن يحسم اللقب لولا حصول ليستر على الدوري في الأنفاس الأخيرة، وربما يدخل دائره اهتمام النادي الباريسي بما يقدمه في الدوري الانجليزي. 

4. دييجو سيميوني 

بدأ مسيرته التدريبية الحافلة بالإنجازات مع عدة أندية في الأرجنتين، ثم انتقل إلى إيطاليا في عام 2010 لكن تجربته لم تنجح ليتولى تدريب أتليتكو مدريد في عام 2011.

حقق الأرجنتيني معهم عدة بطولات أبرزها الدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي عام 2012، وكأس ملك إسبانيا عام 2013، والدوري الإسباني عام 2014، وحل وصيفًا في مرتين لنادي ريال مدريد ببطولة دوري الأبطال أعوام 2014 - 2016، ويعد أحد الاختيارات أمام النادي الباريسي في حال أراد تدعيم مقعد المدير الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً