اعلان

شكرى لوزير الخارجية اليمني:"استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم السياسي لجهود تحقيق السلام

كتب : وكالات

أكد وزير الخارجية ،سامح شكري، على ضرورة حل الأزمة اليمنية استنادا إلى مبادئ تتركز في أن تكون الحلول المطروحة يمنية خالصة مع تجنب منطق الغلبة والاستقواء بالخارج.

وأفاد بيان صادر عن الخارجية المصرية، عقب مباحثات أجراها الوزير شكري مع نظيره اليمني عبد الملك المخلافي، بالقاهرة، اليوم الأحد، 29 أبريل ، بأن "المحادثات، تركزت على تقييم الوضع السياسي وتوازنات القوى على الساحة اليمنية بشكل مفصل".

اقرأ ايضا....أمير الكويت يدين إطلاق 4 صواريخ باليسيتية من اليمن على مدينة جازان السعودية

وشدد شكري، على أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة اليمنية"، مؤكداً علي "استعداد مصر الدائم لتقديم الدعم السياسي لجهود تحقيق السلام والحل السياسي، بالإضافة الي دعمها بطبيعة الحال لجهود الأمم المتحدة للوساطة"، بحسب البيان.

كما أكد شكرى، على أهمية أن تكون الحلول المطروحة يمنية خالصة "وتنحي منطق الغلبة والاستقواء بالخارج"، مشيراً إلى "حرص مصر على دعم واستقرار اليمن الشقيق والوقوف إلى جانب الأشقاء اليمنيين خلال المحنة الحالية التي تمر بها البلاد، وهو ما برهنت عليه المساعدات التي قدمتها مصر إلى الشعب اليمني مؤخراً من أدوية وأمصال ومستلزمات طبية"، بحسب نص البيان.

اقرأ ايضا....سامح شكري يستضيف وزيرا خارجية اليمن وفرنسا

وقدم المخلافي، خلال اللقاء "شرحاً كاملاً للوضع الأمني في كافة المدن اليمنية، والجهود والاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي الجديد مع الأطراف الدولية والإقليمية الرئيسية، فضلاً عن المشاورات التي يجريها وزير خارجية اليمن في هذا الشأن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل