اعلان

باحثة سكندرية تكشف تفاصيل جهاز كشف الجريمة عن طريق بصمة المخ (فيديو)

كشفت راندا عباس، حاصلة على درجة الماجستير في القانون الجنائي من كلية الحقوق في جامعة الإسكندرية، عن تفاصيل دراستها التي أجرتها عن جهاز كشف الجريمة عن طريق بصمة المخ، والتي حصلت من خلالها علي درجة الماجستير.

وقالت "عباس"، خلال استضافتها، في برنامج "مصر جميلة"، علي القناة الثانية، إن جهاز كشف الجريمة عن طريق بصمة المخ اخترعه عالم أمريكي ويُستخدم في إثبات الجرائم الجنائية من خلال موجات معينة وجهاز كمبيوتر، ويتم تركيبه على المخ ويعمل علي الأعصاب اللاإرادية، وهو جهاز مختلف ومتطور عن جهاز كشف الكذب.

اقرأ أيضًا.. لحظة اعتداء محام على موظف بنيابة شرق الإسكندرية (فيديو)

وأكدت أن النتائج التي يسجلها الجهاز تكون دقيقة بنسبة 100% بخلاف جهاز كشف الكذب، وهو يستطيع أن يحدد هل المتهم هو من ارتكب الجريمة بالفعل أم لا، مشيرة إلى أن الجهاز متوفر فقط في أمريكا وألمانيا وغير متوفر في مصر نظرا لتكلفته المرتفعة جدا مما يجعل هناك صعوبة في توفيره داخل مصر.

وأشارت راند عباس، أنها لم تلجأ خلال دراستها لأي جهة حكومية، لافتة إلى أنها تستعد للسفر إلأمريكا لاستكمال دراستها والحصول علي درجة الدكتوراة من خلال الاستفاضة في دراسة الجهاز بشكل عملي ثم العودة للحصول على الدكتوراة من مصر والعمل على تنفيذ وتوفير الجهاز داخل مصر، نظرا لأهميته البالغة في الكشف عن الجرائم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً