اعلان

ماذا يحدث في سوريا الآن؟.. مقتل ٤٠ من الحرس الثوري في غارات غربية على ريف حلب ب9 صورايخ باليستية.. و5 مدن سورية تشتعل عقب القصف

كشف موقع syria war daily العسكري عن تعرض مواقع تابعة للنظام السوري بينها نقاط فيها معسكرات لعناصر إيرانية إلى ضربات غربية مشتركة، أدت إلى مقتل 40 عنصراً من الحرس الثوري الإيراني، كانوا داخل قاعدتين إيرانيين تم قصفها، حيث تعرض اللواء ٤٧ في ريف حماة الجنوبي التابع لقيادة ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري للقصف بجانب مناطق أخرى بالقرب من بلدة سلحب.

يطلق على اللواء ال47 أيضا جبل “معرين” يبعد عن مركز مدينة حماة 10 كم ويمتد لمسافة لجنوب وشرق حماة، ويعتبر قاعدة عسكرية إيرانية تضم ميليشيات أفغانية وباكستانية ولبنانية وعراقية وهو عبارة عن قطعة عسكرية ضخمة ومعسكر تدريب ومستودع للذخائر.

وقال الموقع أن الهجوم خرج من قواعد أمريكية وبريطانية شمال الأردن، مشيراً إلى أنه تم بـتسعة صواريخ بالستية، وساعد في القصف الطيران الإسرائيلي.

وكشف الموقع، الوضع القائم على الأراضي السورية خلال الثلاث ساعات الماضية قبل وبعد القصف كالتالي:

حلب:

مسلحون مجهولون يقتلون مدنيين اثنين قرب حاجز الزعتري في محيط قرية أوروم الكبرى غرب حلب.

إدلب:

استهدفت عبوتين ناسفتين مستهدفتين مدينة جسر الشغور ، مما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح.

اعتقلت حركة التحرير الشام اثنين من النشطاء وسائل الإعلام أحمد الأخرس ورامي الرسلان في مدينة داركوش ، شمال جسر الشغور. وقيل إن الناشطين من كفر نابل (كفرنبل) قد اعتقلا بسبب التصوير في منطقة دون إذن من قوات الأمن.

أصدرت حراس الدين وأنصار التوحيد (بقايا جند الأقصى) بيانا مشتركا أعلن فيه تشكيل تحالف حلف نصرت الإسلام بين المجموعتين.

حمص:

قصفت مدفعية الجيش العربي السوري مدينة الرستن في جيب شمال حمص،ووفقاً للتقارير ، فإن القصف أدى إلى مقتل وإصابة سبعة مدنيين.

قصفت قوات المتمردين في منطقة حمص الشمالية مناطق وادي الذهب والعدوية في مدينة حمص. ووفقاً لوكالة الأنباء السورية ، فإن القصف أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة عشرة مدنيين.

دير الزور:

استولى الجيش العربي السوري وحلفاؤه على الحصن والجناينة والجايا والشقرا والميشانية والعليان شمال دير الزور من القوات السورية الديمقراطية ، بعد انسحاب الأخير من المحليات. ومع ذلك ، تمكنت القوات السورية الديمقراطية ، مدعومة من CJTF-OIR ، من استعادة جميع المواقع المذكورة آنفاً من الجيش العربي السوري وحلفائه. وتشير التقارير إلى مقتل أربعة عناصر من القوات الديمقراطية السورية وإصابة ستة آخرين ، بينما قُتل ما لا يقل عن 12 عنصراً من عناصر الجيش العربي السوري والميليشيات المتحالفة معه في اشتباكات اليوم شمال دير الزور. وصرّحت ليلى العبد الله ، الناطقة الرسمية باسم عملية "عاصفة الجزيرة" التابعة للقوى الديمقراطية السورية ، أن قائد مجلس دير الزور العسكري في سوريا ، أحمد الجفال ، قد قُتل في الاشتباكات شمال دير الزور.

نفذت تنظيم داعش الإرهابي اثنين من عناصرها في مدينة حجين ، بتهمة التعاون مع "الكفار".

دمشق:

أحرز الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدما محدودا ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الحجر الأسود جنوب دمشق.

لجان المفاوضات في يلدا وبابيلا وبيت سحيم توصلت إلى اتفاق مع الحكومة السورية وروسيا بشأن المصالحة وإجلاء المقاتلين المتمردين غير الراغبين في المصالحة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون