اعلان

المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة المعزول في "اقتحام السجون" وأحمد الفيشاوي.. ومتهمي "أحداث عنف الإسكندرية".. وأيمن نور في سبّ أماني الخياط

تشهد أورقة المحاكم اليوم الاثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات محاكمة مرسي وقيادات الإخوان في "اقتحام السجون"، وأحمد الفيشاوي أمام محكمة الأسرة في دعوى دفع أجر حضانة ابنته، والحكم في طعون المتهمين بقضية "أحداث عنف الإسكندرية"، والمحكمة العسكرية تصدر حكمها على 35 متهما بقضية "العقاب الثوري"، ومحاكمة أيمن نور في سبّ أماني الخياط.

"اقتحام السجون"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الاثنين، إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية بقضية "اقتحام السجون" إبان ثورة يناير 2011.

وسبق وأن ألغت محكمة النقض في شهر نوفمبر 2016 ، الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد بحق محمد مرسي و 25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد.

"أحمد الفيشاوي أمام محكمة الأسرة"

تنظر محكمة الأسرة بقسم الجيزة، اليوم، الدعوى المقامة من هند الحناوي، وتطالب بإلزام مطلقها الفنان أحمد الفيشاوي، بدفع أجر حضانة وتكاليف إقامة ابنته "لينا" بلندن.

كان شعبان سعيد محامي مُطلقة "أحمد الفيشاوي"، تقدم للمحكمة بحافظة مستندات تحوى تحريات صادرة من مصلحة الضرائب تفيد بأن صافي دخل "الفيشاوي" في عام 2012 كان 6 ملايين جنيه تقريبا، وأنه لم يتم محاسبته ضريبيًا عن عامي 2015 و2016 .

كما قدم التحريات الصادرة من قسم شرطة الدقي عن دخل الفنان، والتي اكتفت بعبارة "يعمل ممثل وحالته ميسورة"، فضلا عن شهادة من نقابة المهن التمثيلية عن عدد المسلسلات واﻷفلام التي شارك فيها الفنان.

يذكر أن هند الحناوي، تقدمت بطلبات إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرة بمحكمة الجيزة لشئون الأسرة، لإلزام الفنان بدفع نفقة لابنته "لينا" ومصروفات دراستها بلندن، وأجر مسكن وحضانة.

"أحداث عنف الإسكندرية"

تصدر محكمة الطعون العسكرية بالإسكندرية، اليوم، الحكم في الطعون على أحكام السجن بقضية أحداث العنف بالإسكندرية عام 2016.

وكانت المحكمة العسكرية بالإسكندرية قد قضت بالسجن 15 سنة و5 سنوات لـ15 متهما وسنتين لـ 12 آخرين.

وبرأت المحكمة 7 آخرين، وقضت غيابياً بالسجن لمدة 15 سنة، و5 سنوات مراقبة لـ 2 متهمين، وغيابياً بالسجن المؤبد (25 سنة)، و5 سنوات مراقبة لـ 11 متهم.

وواجهت النيابة العسكرية المتهمين بجرائم وهي "التجمهر، والتظاهر، واستعراض قوة (بلطجة)، والشروع في قتل المواطنين، واتلاف سيارة شرطة، وحيازة أكياس مولوتوف وألعاب نارية.

"العقاب الثوري"

تصدر محكمة غرب القاهرة العسكرية، اليوم، الحكم على 35 متهمًا والمعروفة إعلامياً بـ "حركة العقاب الثوري".

وتضم القضية التي تحمل رقم 5 لسنة 2016، المتوفي محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان وشكل لجنة عمليات نوعية بمنطقة جنوب القاهرة.

ونسبت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم زرع عبوات ناسفة أمام مكتب بريد حلوان وتفجير كنتاكي، وكذلك زرع عبوة مفرقعة أمام محكمة حلوان، ما أسفر عن تدمير واجهاتها، كما فجروا عددا من ماكينات الصرافة التابعة للبنك الأهلي بمناطق جنوب القاهرة.

"سبّ أماني الخياط"

تنظر محكمة جنح أكتوبر، اليوم، أولى جلسات محاكمة أيمن نور، في اتهامه بسب وقذف الإعلامية أماني الخياط وتقديم بلاغ كاذب ضدها.

وكان المحامي سمير صبري، المستشار القانوني للإعلامية أماني الخياط، أقام جنحة مباشرة ضد أيمن نور لارتكابه جريمة السب والقذف في حقها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً