"خالد بدوي" يفتتح جلسة البورصة للإعلان عن بدء تداول "سي أي كابيتال"

نهي سالم

12:07 م

الإثنين 30/أبريل/2018

خالد بدوي يفتتح جلسة البورصة للإعلان عن بدء تداول سي أي كابيتال
حجم الخط A- A+

أكد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن لأسواق المال دور هام في تعبئة المدخرات اللازمة لتمويل عملية النمو الاقتصادي القائم على توسعات الشركات العاملة في المجالات والأنشطة الاقتصادية المختلفة .

جاء ذلك خلال بدء التداول على أسهم شركة سي آي كابيتال بالبورصة المصرية اليوم الاثنين، بحضور خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام ، ومحسن عادل نائب رئيس البورصة، محمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة ،وقيادات شركة سي أي كابيتال.


اقرأ أيضاً: محسن عادل: البورصة تدرس الاستفادة من آلية "البلوك تشاين"

وتابع" فريد" أن إدارة البورصة تعمل دوما على اجتذاب مزيد من الشركات القوية والرغبة في التوسع والنمو للقيد ، بمختلف القطاعات ، "بالتنوع الذي تتمتع به البورصة يعزز من صلابة وقوة سوق مصر المالي في المساهمة في النمو الاقتصادي ".

وذكر أن الإقبال الكبير من المستثمرين الأجانب يؤكد الثقة الكبيرة التي توليها المؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية في مناخ الاستثمار في مصر في ظل الإصلاحات الأخيرة على كافة الأصعدة "ماليا ونقديا وتشريعيا ", حيث عززت الثقة بشكل كبير في الاقتصاد المصري.

فيما قال خالد بدوي ، وزير قطاع الأعمال العام ، إن عملية طرح الشركات في البورصة يعزز دور القطاع المالي غير المصرفي في تنويع مصادر تمويل توسعات الشركات، ما يدعم خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للحكومة، مؤكدا أن برنامج الطروحات الحكومية سيسهم في تنشيط وزيادة عمق البورصة ورفع معدل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

موضوعات متعلقة